أحداث كركوك تثير انقسامات في الولايات المتحدة               الجبوري يدعو العوائل التي غادرت المدينة للعودة إلى منازلهم               ضبط 100 الف تأشيرة دخول مزيفة في ايران الى العراق               العبادي محذرا أربيل: إقحام "بي كا كا" في كركوك بمثابة إعلان حرب‎               "تسونامي الدولار".. صدام حسين أول من فطن له والقذافي خانه الزمن               تعنت كردي يفتح أبواب المواجهة العسكرية مع بغداد               الحديثي : القوات الاتحادية تعيد انتشارها بكركوك والمناطق التي كانت تتواجد فيها قبل دخول داعش               سليماني يصل الى دوكان              

كلينتون تصف المالكي بانه مشكلة العراق الأساسية ورئيس لجنة الاستخبارات يطالبه بالرحيل

أخبار عربية وعالمية
الأربعاء, 18 حزيران 2017

باريس – ستيف لوران
ووصفت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، "هو المشكلة الرئيسية التي يعاني منها العراق"، مشيرة إلى أن "الإدارة الأميركية لم تكن راضية عنه مطلقا".

وأضافت الوزيرة السابقة أن "الولايات المتحدة لن تدعم العراق دون أن تعرف ماذا سيفعل المالكي بشأن الأحداث الجارية، ومعرفة من يديرون الجيش العراقي ويتحكمون فيه، ومعرفة الأطراف والجهات التي ستتدخل في تلك الأحداث فيما بعد".

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها الوزير الأميركية السابقة خلال مقابلة تلفزيونية على محطة "سي بي سي" الكندية بمدينة تورنتو، التي تزورها حاليا من أجل التعريف بكتابها الذي صدر مؤخرا تحت اسم "خيارات صعبة"، والتي تناولت فيه مذكراتها السياسية خلال عملها كوزيرة للخارجية..

الى ذلك قال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي النائب عن الحزب الجمهوري مايك روجرز انه يجب ايقاف تقدم المسلحين على الارض ، مضيفا انه لربما على المالكي ان يرحل من منصبه

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة