معالم بسكوف الروسية تنتظر إدراجها في قائمة تراث اليونيسكو               مادة غذائية تمنع الإصابة بالسرطان وتوقف نموه!               فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"!               علامات غير متوقعة تدل على نقص الحديد!               صحيفة أمريكية: صواريخ روسيا المضادة للدبابات كابوس حلف الناتو!               ميلشيات سلطة أم سلطة ميلشيات؟               تهنئة الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث والقائد الاعلى للجهاد والتحرير               حزب البعث العربي الاشتراكي / قيادة قطر العراق ... تحية لثورة 17 تموز العظيمة ولقادتها في.. ذكراها الخمسين              

مصر.. حكم جديد بإعدام بديع و13 إخوانياً بقضية "مسجد الاستقامة"

أخبار عربية وعالمية
الخميس, 19 حزيران 2018

القاهرة، مصر (CNN)- قررت محكمة مصرية الخميس، إحالة أوراق 14 متهماً في القضية المعروفة بـ"أحداث مسجد الاستقامة" بمدينة الجيزة، بينهم المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين"، محمد بديع، إلى مفتي الجمهورية، تمهيداً للحكم بإعدامهم.

وإلى جانب بديع، الذي تمت إحالة أوراقه إلى المفتي في عدة قضايا سابقة للحكم بإعدامه، تضم قائمة المتهمين بقضية "مسجد الاستقامة" عدداً من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان، التي أعلنتها السلطات المصرية "تنظيماً إرهابياً"، أواخر العام الماضي.

ومن أبرز هؤلاء المتهمين القياديين بجماعة الإخوان محمد البلتاجي، وعصام العريان، إضافة إلى عاصم عبدالماجد، عضو "مجلس شورى الجماعة الإسلامية"، وصفوت حجازي، ووزير التموين السابق، باسم عودة، وفق ما أوردت قناة "النيل" على موقعها الرسمي.

ويواجه المتهمون في القضية اتهامات بـ"ارتكاب وقائع العنف، وقتل المواطنين، والتحريض عليها، والإرهاب والتخريب"، التي جرت في محيط "مسجد الاستقامة"، عقب "عزل" الرئيس الأسبق، محمد مرسي، والتي أسفرت عن سقوط 10 قتلى على الأقل، وجرح ما لا يقل عن 20 آخرين.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة