حفل تتويج ريال مدريد بكأس العالم للاندية وتوزيع الجوائز للمرة الثالثة في التاريخ ! مودريتش افضل لاعب               بالفيديو.. رونالدو يهدي ريال مدريد كأس العالم للأندية 2017               موسكو تتهم واشنطن بتجنيد 'بقايا الإرهابيين' في سوريا               الحشد الشعبي يطلق الرصاص على محتجين مسيحيين قرب الموصل               خبير امني محذرا: 100 الف داعشي مازالوا في المناطق المحررة               الحلبوسي يقرر إيقاف عمل قناة الشرقية في الانبار               التعليم العالي تعتزم تطبيق نظام المقررات في عدد من الجامعات               "قدماه سبقته إلى الجنة".. القعيد "إبراهيم" تمنى الشهادة لأجل فلسطين فنالها              

مصر.. حكم جديد بإعدام بديع و13 إخوانياً بقضية "مسجد الاستقامة"

أخبار عربية وعالمية
الخميس, 19 حزيران 2017

القاهرة، مصر (CNN)- قررت محكمة مصرية الخميس، إحالة أوراق 14 متهماً في القضية المعروفة بـ"أحداث مسجد الاستقامة" بمدينة الجيزة، بينهم المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين"، محمد بديع، إلى مفتي الجمهورية، تمهيداً للحكم بإعدامهم.

وإلى جانب بديع، الذي تمت إحالة أوراقه إلى المفتي في عدة قضايا سابقة للحكم بإعدامه، تضم قائمة المتهمين بقضية "مسجد الاستقامة" عدداً من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان، التي أعلنتها السلطات المصرية "تنظيماً إرهابياً"، أواخر العام الماضي.

ومن أبرز هؤلاء المتهمين القياديين بجماعة الإخوان محمد البلتاجي، وعصام العريان، إضافة إلى عاصم عبدالماجد، عضو "مجلس شورى الجماعة الإسلامية"، وصفوت حجازي، ووزير التموين السابق، باسم عودة، وفق ما أوردت قناة "النيل" على موقعها الرسمي.

ويواجه المتهمون في القضية اتهامات بـ"ارتكاب وقائع العنف، وقتل المواطنين، والتحريض عليها، والإرهاب والتخريب"، التي جرت في محيط "مسجد الاستقامة"، عقب "عزل" الرئيس الأسبق، محمد مرسي، والتي أسفرت عن سقوط 10 قتلى على الأقل، وجرح ما لا يقل عن 20 آخرين.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة