أحداث كركوك تثير انقسامات في الولايات المتحدة               الجبوري يدعو العوائل التي غادرت المدينة للعودة إلى منازلهم               ضبط 100 الف تأشيرة دخول مزيفة في ايران الى العراق               العبادي محذرا أربيل: إقحام "بي كا كا" في كركوك بمثابة إعلان حرب‎               "تسونامي الدولار".. صدام حسين أول من فطن له والقذافي خانه الزمن               تعنت كردي يفتح أبواب المواجهة العسكرية مع بغداد               الحديثي : القوات الاتحادية تعيد انتشارها بكركوك والمناطق التي كانت تتواجد فيها قبل دخول داعش               سليماني يصل الى دوكان              

مسلحون يسيطرون على جميع اسماء وعناوين هواتف ضباط وزارة الدفاع ويطالبونهم بالاستقالة

أخبار عراقية
الأربعاء, 30 تموز 2017

في سابقة ملفتة يشهدها العراق، تمكّنت عناصر مسلّحة من الاستيلاء على قاعدة بيانات تابعة لوزارة الدفاع، تضم أسماء أكثر من 4 آلاف ضابط برتب مختلفة، في وقت تشهد المؤسسة العسكرية موجة استقالات جماعية، بينما تسعى حكومة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، استمالتهم من خلال حزمة مغريات جديدة تتمثل برفع مرتباتهم بواقع 50 في المائة، إضافة إلى منحهم أراضٍ.
وكشف العميد من فرقة التدخل السريع في وزارة الدفاع، إسماعيل حسن الربيعي لـ'العربي الجديد'، أن 'جماعات تمكّنت من الاستيلاء على أسماء وعناوين أكثر من 4 آلاف ضابط في الجيش برتب متفاوتة'.
وبينّ الربيعي أن 'الضباط يعملون في وحدات عسكرية في بغداد ومناطق أخرى من البلاد'، مضيفاً 'أنّه تم أيضاً الاستيلاء على أرقام هواتفهم، وتلقوا رسائل نصية تهددهم وتطالبهم بالاستقالة أو مواجهة مصير أسود'.
وأوضح الربيعي أنّه 'من غير المعلوم كيفية حصول تلك الجماعات على قاعدة بيانات الضباط لكن الوزارة تحقق في الموضوع'.
وأكد المسؤول العسكري أن 'نقاط تفتيش وهمية تابعة للمسلّحين انتشرت على الطرق الخارجية، ومزودة بحواسيب محمولة تقوم بتدقيق هويات الركاب المارين بحثاً عن أيّ من الضبّاط'.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة