معالم بسكوف الروسية تنتظر إدراجها في قائمة تراث اليونيسكو               مادة غذائية تمنع الإصابة بالسرطان وتوقف نموه!               فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"!               علامات غير متوقعة تدل على نقص الحديد!               صحيفة أمريكية: صواريخ روسيا المضادة للدبابات كابوس حلف الناتو!               ميلشيات سلطة أم سلطة ميلشيات؟               تهنئة الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث والقائد الاعلى للجهاد والتحرير               حزب البعث العربي الاشتراكي / قيادة قطر العراق ... تحية لثورة 17 تموز العظيمة ولقادتها في.. ذكراها الخمسين              

مسلحون يسيطرون على جميع اسماء وعناوين هواتف ضباط وزارة الدفاع ويطالبونهم بالاستقالة

أخبار عراقية
الأربعاء, 30 تموز 2018

في سابقة ملفتة يشهدها العراق، تمكّنت عناصر مسلّحة من الاستيلاء على قاعدة بيانات تابعة لوزارة الدفاع، تضم أسماء أكثر من 4 آلاف ضابط برتب مختلفة، في وقت تشهد المؤسسة العسكرية موجة استقالات جماعية، بينما تسعى حكومة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، استمالتهم من خلال حزمة مغريات جديدة تتمثل برفع مرتباتهم بواقع 50 في المائة، إضافة إلى منحهم أراضٍ.
وكشف العميد من فرقة التدخل السريع في وزارة الدفاع، إسماعيل حسن الربيعي لـ'العربي الجديد'، أن 'جماعات تمكّنت من الاستيلاء على أسماء وعناوين أكثر من 4 آلاف ضابط في الجيش برتب متفاوتة'.
وبينّ الربيعي أن 'الضباط يعملون في وحدات عسكرية في بغداد ومناطق أخرى من البلاد'، مضيفاً 'أنّه تم أيضاً الاستيلاء على أرقام هواتفهم، وتلقوا رسائل نصية تهددهم وتطالبهم بالاستقالة أو مواجهة مصير أسود'.
وأوضح الربيعي أنّه 'من غير المعلوم كيفية حصول تلك الجماعات على قاعدة بيانات الضباط لكن الوزارة تحقق في الموضوع'.
وأكد المسؤول العسكري أن 'نقاط تفتيش وهمية تابعة للمسلّحين انتشرت على الطرق الخارجية، ومزودة بحواسيب محمولة تقوم بتدقيق هويات الركاب المارين بحثاً عن أيّ من الضبّاط'.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة