رويترز: "CIA" تتهم محمد بن سلمان بالتورط في مقتل خاشقجي وشقيقه خالد ينفي معلومة استندت إليها               الشيخ احمد الشيخ مجيد محي الغانم يعزي عشيرة الزكاريط الشمريه في العراق بوفاة شيخها الشيخ منديل النواف المغامس رحمه الله               الحائط الضعيف يغري اللصوص... كلكم مسئولون أمام ضياع العراق               فهمي يكشف الحقيقة.. (28 ) مليون دينار شهرياً راتب النائب مع حماياته!               القنصلية الأميركية في أربيل:البيت الأبيض يضغط على عبد المهدي بتوزيع ثروات العراق على الشعب               مسؤول عراقي: ديوننا 124 مليار دولار وسأكشف فضائح وزارة النفط               الفتلاوي:كلفة بناية البنك المركزي الجديد أكثر من ترليون دينار وبرج خليفة في دبي كلف مليار دولار!!               سائرون:لن نصوت على أي وزير فاشل              

تحليل ثوري جديد للدم يكشف عن كل أنواع السرطان

طب وصحة
السبت, 2 آب 2018

01:25:26

 

طور العلماء البريطانيون تحليلا ثوريا جديدا للدم باسم (LGS) يمكنه الكشف عن أي نوع من أنواع السرطان.

ويأمل العلماء أن يساعد التحليل الجديد الأطباء في توفير الوقت قبل أن تبدأ أعراض المرض بالظهور، لاتخاذ التدابير الوقائية اللازمة في الوقت المناسب والحد من التكاليف غير الضرورية.

وقال باحثون من جامعة برادفورد - Bradford إن التحليل الجديد سيساعد على اكتشاف المرض في مراحله المبكرة، لدى الأشخاص الذين يُعتقد أنهم عرضة للإصابة به، والذين يصعب تشخيص حالتهم بالإمكانيات المتاحة حاليا.

طريقة التحليل الجديدة LGS - Lymphocyte Genome Sensitivity تعتمد على تقييم حالة خلايا الدم البيضاء وقياس كمية الأضرار التي لحقت بشريط الحمض النووي فيها بتعريضها لدرجات مختلفة الشدة من الأشعة فوق البنفسجية.

ويوضح الباحثون آليات الطريقة الجديدة بقولهم: "التحليل كشف لنا أن هناك فرقا واضحا بين السليم المعافى ومن يتعرّض لخطر الإصابة بالسرطان، يتمثل في الأضرار التي نكتشفها في خلايا الدم البيضاء لدى المعرضين للإصابة، حيث أن خلايا الدم البيضاء جزء من الجهاز المناعي للجسم، وتلحق بها أضرار كثيرة نتيجة مقاومتها المستمرة للخلايا السرطانية".

نشرت البحوث في موقع جريدة FASEB الأمريكية.

المصدر : RT + "ميل أونلاين"

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة