أحداث كركوك تثير انقسامات في الولايات المتحدة               الجبوري يدعو العوائل التي غادرت المدينة للعودة إلى منازلهم               ضبط 100 الف تأشيرة دخول مزيفة في ايران الى العراق               العبادي محذرا أربيل: إقحام "بي كا كا" في كركوك بمثابة إعلان حرب‎               "تسونامي الدولار".. صدام حسين أول من فطن له والقذافي خانه الزمن               تعنت كردي يفتح أبواب المواجهة العسكرية مع بغداد               الحديثي : القوات الاتحادية تعيد انتشارها بكركوك والمناطق التي كانت تتواجد فيها قبل دخول داعش               سليماني يصل الى دوكان              

حوالي 100 ألف في شوارع ألمانيا يتظاهرون ضد حركة معادية للإسلام (فيديو)

أخبار عربية وعالمية
الثلاثاء, 13 كانون الثاني 2017

وخرج الآلاف من أنصار" التسامح والانفتاح" بدعم من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ضد الحركة المعادية "لأسلمة ألمانيا".

وفي عاصمة ولاية سكسونيا، رفعت لافتات منددة بهجمات باريس" أنت لا تستطيع أن تقتل حريتنا أو حريته في التفكير بدلا من الإرهاب السلفي".

 وكانت الحركة المعادية للإسلام "بيغيدا" قد نظمت العديد من المظاهرات ضد ما تسميه أسلمة الغرب، وانضم إليها عدد كبير من أنصارها بشكل تصاعدي منذ انطلاق احتجاجاتها في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

قادة ألمان يشاركون في مسيرة من أجل "ألمانيا المنفتحة المتسامحة"

تشارك المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وعدد من وزراء حكومتها في مسيرة من أجل "ألمانيا المنفتحة المتسامحة" في برلين الاثنين 12 بدعوة من زعماء مسلمي البلاد.

ويتوقع أن يلقي الرئيس الألماني يواخيم غاوك كلمة أمام المشاركين في المسيرة عند بوابة براندنبورغ، كما سيحضر المراسم وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير وغيره من المسؤولين الألمان.

وفي وقت سابق من الاثنين أعربت ميركل عن شكرها لزعماء المسلمين الذين يعيش 4 ملايين منهم في البلاد على عدم التمهل في إدانة أعمال العنف المرتكبة على يد متشددين إسلاميين في باريس.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها التركي أحمد داود أوغلو أكدت المستشارة الألمانية سعي بلادها إلى التعايش السلمي بين المسلمين وغيرهم، معربة عن اعتقادها في أن تكون المسيرة بمثابة "رسالة قوية" بهذا الصدد.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة