حرب:صرف الحلبوسي 3 ملايين دينار شهريا لكل نائب “فساد كبير”               علاوي:انتقائية “اجتثاث البعث” ستمزق وحدة المجتمع العراقي               مصدر:سحب ملايين الدولارات من البنك المركزي العراقي بطرق “مزورة”!               ماذا خلّف الجّعفرّي المنافق في وزارة الخارجية من أثر؟               الزوبعي:الحلبوسي سيعود إلى مقعده السابق في مجلس النواب               بالوثيقة..الحلبوسي يمنح 3 ملايين دينار شهريا لكل نائب على آهات الجياع والفقراء والعجز المالي للدولة!               مصدر نيابي:متهم بالفساد يترأس لجنة النزاهة البرلمانية!               أردوغان: لا لتقسيمات سايكس بيكو جديدة في المنطقة              

السعودية تبني جدارا على حدود العراق بطول سور الصين العظيم

أخبار عربية وعالمية
الجمعة, 16 كانون الثاني 2018

قامت المملكة العربية السعودية بنشر 30 الف جندي على الحدود العراقية وببناء جدار عازل من خمسة طبقات هي الاسلاك الشائكة وابراج مراقبة وسدود رملية ورادار وكامرات وونظام “UPI” يبلغ طوله اكثر من 600 ميل على طول الحدود مع العراق لابعاد خطر تنظيم الدولة الاسلامية عنها بعد ان اعلن عن تهديد مكة المكرمة والمدينة المنورة اهداف له ويبدأ من طريف على الحدود الاردنية الى المدينة الشرقية من حفر الباطن التي شهدت معارك بالدبابات عام 1991 مع التقاء الحدود السعودية – الكويتية.

ويذكر التقرير بموقع(ibtimes) الامريكي ان ” الجدار العازل الذي تقيمه حاليا السعودية سبق وان تم اقتراحه ابان الحرب الاهلية في العراق عام 2006 ولكن فعليا بدء العمل فيه في شهر ايلول الماضي لغرض الفصل بين الاراضي الصحراوية التي تربط السعودية بالعراق”.

ومع ذلك، هذا ليس السور الوحيد التي تأمل المملكة العربية السعودية بناءه لصد الغزاة الأجانب. فهناك أيضا مشروع لبناء حاجز على طول حدودها الجنوبية 1,000 ميل مع اليمن.
ويعتبر الجدار على الحدود السعودية-العراقية بطول سور الصين العظيم، الذي أنشئ عام 206 قبل الميلاد.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة