المرصد العراقي لضحايا الإتجار بالبشر يصدر تقريره الثاني ويكشف وجود 15 شبكة تستدرج النساء               ترمب يعلن حالة الطوارىء الوطنية لاستكمال تمويل الجدار               اغتيال قائد مكافحة المتفجرات بإستهداف موكبه قرب جبال مكحول شمال صلاح الدين               خبير قانوني يدعو البرلمان الى استجواب عبدالمهدي: ارتكب مخالفات كثيرة               ما الضرر الذي تسببه شبكة Wi-Fi لجسم الإنسان؟               خصائص فريدة للشاي               شاهد.. رونالدو وديبالا يقودان السيدة العجوز لتخطي عقبة فروسينوني               العراقيون وأمريكا وإيران              

فديو.....قرابة مليون مشاهدة في اليوم لفيديو طفل يصطاد الأسماك بالألعاب النارية

فن ومنوعات
الإثنين, 9 شباط 2019

يثير اصطياد الاسماك بواسطة المتفجرات استياء كبيرا، سيما وأن القوانين السائدة تحظر ممارسة هذا النوع من الصيد، علما أن العديد من الفيديوهات التي توثق حالات انتهاك هذا القانون منتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر في أغلبها مسلحون متشددون وهم يصطادون السمك عن طريق تفجير القنابل في المسطحات المائية التي تكثر فيها الأسماك.

يُذكر أن اصطياد السمك بالمتفجرات، بالديناميت كما هو متعارف عليه، بدأ منذ أكثر من قرن، وتؤكد مصادر أنه عُرف في الفلبين قبل الحرب العالمية الأولى وفقا لما أفاد به الكاتب الألماني إرنست يونغر.

قد يبدو بالنسبة لكثيرين أن استخدام المتفجرات لصيد السمك في السويد أمر ليس بغريب، لا سيما بعد انتشار مفهوم صيد الأسماك بالديناميت في العالم، علما أن الديناميت من اختراع العالم السويدي ألفريد نوبل.

فقد أوصى نوبل بثروته لمنح الجائزة الشهيرة باسمه لعلماء يسهمون في تقدم البشرية، بعد أن هاله استخدام اختراعه في الحروب، ومات قبل أن يرى استخدام الديناميت في صيد الأسماك أيضا.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة