عشر " لحظات مذهلة " لا يمكن تصديقها إن لم تكن سجلت بالفعل               ايران وانتفاضة البصرة المغدورة               ابتكار مستحضر آمن وفعال لعلاج السرطان               "المحار" يعالج السرطان دون آثار جانبية!               علماء: زهاء نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي               تحالف سائرون : فالح الفياض خارج حساباتنا لتسلم منصب رئيس الوزراء               رئيس البرلمان الجديد يتهم حيدر العبادي بشن حملة مضللة ضد البرلمان               العراق يستدعي سفيره في طهران للتحقيق معه لسوء سلوكه مع العراقيين              

فديو.....قرابة مليون مشاهدة في اليوم لفيديو طفل يصطاد الأسماك بالألعاب النارية

فن ومنوعات
الإثنين, 9 شباط 2018

يثير اصطياد الاسماك بواسطة المتفجرات استياء كبيرا، سيما وأن القوانين السائدة تحظر ممارسة هذا النوع من الصيد، علما أن العديد من الفيديوهات التي توثق حالات انتهاك هذا القانون منتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر في أغلبها مسلحون متشددون وهم يصطادون السمك عن طريق تفجير القنابل في المسطحات المائية التي تكثر فيها الأسماك.

يُذكر أن اصطياد السمك بالمتفجرات، بالديناميت كما هو متعارف عليه، بدأ منذ أكثر من قرن، وتؤكد مصادر أنه عُرف في الفلبين قبل الحرب العالمية الأولى وفقا لما أفاد به الكاتب الألماني إرنست يونغر.

قد يبدو بالنسبة لكثيرين أن استخدام المتفجرات لصيد السمك في السويد أمر ليس بغريب، لا سيما بعد انتشار مفهوم صيد الأسماك بالديناميت في العالم، علما أن الديناميت من اختراع العالم السويدي ألفريد نوبل.

فقد أوصى نوبل بثروته لمنح الجائزة الشهيرة باسمه لعلماء يسهمون في تقدم البشرية، بعد أن هاله استخدام اختراعه في الحروب، ومات قبل أن يرى استخدام الديناميت في صيد الأسماك أيضا.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة