العثور على لوحة بيكاسو المسروقة               صفقة قياسية.. لوحة بيعت بـ 90 مليون دولار ورسامها مازال حيا               فائدة الكستناء للصحة               من صنع أول ساعة رقمية في العالم؟               كتب اسمه بالعملة “لفانه الفقر” و طارت البركة ؟!               الفياض:الحشد الشعبي الضامن الأكيد لمستقبل مشروع الإمام خميني في المنطقة               صحيفة:تورط القنصل العراقي في بوخارست بفضائح جنسية               إيران:دمرنا كهرباء العراق حتى نبيعها لهم وأبناءنا في الحكومة لم يسمحوا للسعودية أن تحل محلنا!              

فديو.....قرابة مليون مشاهدة في اليوم لفيديو طفل يصطاد الأسماك بالألعاب النارية

فن ومنوعات
الإثنين, 9 شباط 2018

يثير اصطياد الاسماك بواسطة المتفجرات استياء كبيرا، سيما وأن القوانين السائدة تحظر ممارسة هذا النوع من الصيد، علما أن العديد من الفيديوهات التي توثق حالات انتهاك هذا القانون منتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر في أغلبها مسلحون متشددون وهم يصطادون السمك عن طريق تفجير القنابل في المسطحات المائية التي تكثر فيها الأسماك.

يُذكر أن اصطياد السمك بالمتفجرات، بالديناميت كما هو متعارف عليه، بدأ منذ أكثر من قرن، وتؤكد مصادر أنه عُرف في الفلبين قبل الحرب العالمية الأولى وفقا لما أفاد به الكاتب الألماني إرنست يونغر.

قد يبدو بالنسبة لكثيرين أن استخدام المتفجرات لصيد السمك في السويد أمر ليس بغريب، لا سيما بعد انتشار مفهوم صيد الأسماك بالديناميت في العالم، علما أن الديناميت من اختراع العالم السويدي ألفريد نوبل.

فقد أوصى نوبل بثروته لمنح الجائزة الشهيرة باسمه لعلماء يسهمون في تقدم البشرية، بعد أن هاله استخدام اختراعه في الحروب، ومات قبل أن يرى استخدام الديناميت في صيد الأسماك أيضا.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة