اختراق علمي.. "إحياء" أدمغة خنازير بعد موتها بساعات               المعارضة السودانية تطالب المجلس العسكري بتشكيل مجلس رئاسي مختلط وحكومة مدنية وبرلمان               نائب: الحشد الشعبي في الموصل عبارة عن مجموعة من عصابات الإجرام والسرقات               المليادير الصبي “علي هادي العامري” وراء صفقة شراء السيارات الفاسدة للداخلية               لهذا ظلت قيادة الرفيق القائد شيخ المجاهدين عزة إبراهيم ضرورة تاريخية من وحي خطابه التاريخي بمناسبة الذكرى 72 لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة ٢ )               نواب من أصول إيرانية: العراق يلغى والحشد لن يلغى               المناضل ( عزة إبراهيم ) بين العقيدة والمبادئ والأهداف ورسائله المبدئية في ذكرى مولد البعث ( ٧٢ ) ( الحلقة - ١ )              

امرأة حامل تلمس جنينها قبل ولادته بفضل طابعة ثلاثية الأبعاد (فيديو)

تكنولوجيا
السبت, 9 أيار 2019

ترغب النساء الحوامل عادة في رؤية الجنين قبل ولادته بواسطة اجهزة الموجات فوق الصوتية. ولكن هذه الطريقة لا تصلح لإمرأة برازيلية عمياء حامل. لذلك قرر الأطباء مساعدتها، حيث تم طبع ما يعطيه جهاز الموجات فوق الصوتية لشكل الطفل الجنين، باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد، مما سمح للمرأة بلمس "جنينها" المطبوع.

يبين الفيديو المرفق كيف تعرفت تاتيانا غويرا على طفلها قبل ولادته. ويسألها الطبيب "إذا تمكنت من لمس طفلك، هل يمكنك معرفة شكله؟" اجابت "نعم. عندها اهداها الطبيب القالب -الطفل (طبق الأصل) الذي طبع بطابعة ثلاثية الأبعاد.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة