سحب من الدخان تغطي سماء البصرة               مصالح الأحزاب تنذر بانهيار أوضاع العراق               صفقة سرية لتعيين قائمقام الشطرة بذي قار               توافق بين واشنطن وطهران على صفقات الرئاسات في العراق               السفير البريطاني لدى بغداد يحذر من خروج الوضع في العراق عن السيطرة !               جريمة بشعة تهز البصرة .. قتل ٦ اشخاص بينهم طفل رضيع واحراق جثثهم               السفير البريطاني في بغداد : الفساد الإداري والمالي أكبر تهديد للعراق بعد "داعش"               تحالف الحشد:رئاستي الوزراء والجمهورية وفق ما تنسبه إيران              

حيل ونصائح لمستخدمي يوتيوب

تكنولوجيا
الأربعاء, 27 أيار 2018

2015-05-27     00:27:45

 

في موقع يوتيوب ميزات وظيفية مهمّة، تسهّل على المستخدم إدارة صفحته، والتعامل مع ملفات الفيديو التي ينشرها الموقع.   بيروت: يحتل "يوتيوب" موقعًا متقدمًا على جبهة التواصل الاجتماعي، إذ التعبير فيه يجمع الصوت والصورة، خصوصًا أن هذا الموقع صار نافذة عالية على أحداث عصية أحيانًا على التصوير الصحافي، كالحرب السورية مثلًا، والتي تصل أخبارها من آلاف الأفلام القصيرة التي ينشرها ناشطون من مختلف الانتماءات.

لذا، صار هذا الموقع من أكثر المواقع انتشارًا ومشاهدة. لكن قلة يعرفون أسرار هذا الموقع.   لاحقًا   يتيح "يوتيوب" وظيفة "المشاهدة لاحقًا". إنها ميزة تحدّ من الشعور بالحرج من مشاهدة مقاطع الفيديو في أثناء ساعات العمل، فكل ما على المستخدم فعله هو أن الاعتماد على ميزة "المشاهدة لاحقًا"، بتمرير مؤشر الفأرة فوق الصورة المصغرة لمقطع الفيديو، والنقر على رمز الساعة، أو اضغط على أيقونة "إضافة إلى"، الموجودة أسفل الفيديو بعد تشغيله. ويمكن المستخدم مشاركة مقاطع الفيديو، واختيار زمن البدء في وقتٍ محدد من الفيديو من خلال خاصية "الربط العميق"، المخصصة للإشارة إلى جزء محدد من أي مقطع فيديو على موقع يوتيوب.  ثمة طريقتان يمكن للمشاهد بواسطتهما مشاركة الفيديو باستخدام هذه الخاصية: أولًا، إيقاف التشغيل والنقر بزر الفأرة الأيمن فوق الفيديو واختيار (احصل على رابط الفيديو في الوقت المناسب)؛ وثانيًا، إضافة مدة زمنية محددة للرابط. على سبيل المثال ليبدأ عند الدقيقة 1:30 نضع &t=1m30s.   أغان   لسماع كل أغاني ألبوم معين على اليوتيوب، يمكن الاكتفاء بكتابة #اسم الفنان، ليحصل المستخدم على كل أغاني الفنان. مثلًا:#Lady Gaga.

يمكن التحكم بموقع يوتيوب على جهاز التلفاز عن طريق الهاتف المحمول، من خلال الاتصال عبر شبكة (واي فاي)، أو يدويًا بربط  التلفزيون مع الجهاز الثاني.

كما يمكن استعمال اختصارات لوحة المفاتيح أثناء مشاهدة مقطع فيديو على يوتيوب، بحسب الاختصارات الآتية: مفتاح k  للإيقاف والتشغيل؛ مفتاح j  للرجوع 10 ثوانٍ، مفتاح L للتقديم 10 ثوانٍ، مفتاح M لكتم الصوت.   

في البحث   ينصح المستخدم باستخدام كلمات بحث تُسهّل عملية الوصول عمّا يبحث عنه، كإضافة علامات تنصيص لتحديد النص المشار اليه. أو وضع علامة + أو – لإضافة أو حذف نتائج في عملية البحث.

تكتب كلمة (allintitle) في مربع البحث قبل كلمة البحث، للتأكد من عرض جميع النتائج الممكنة لموضوع البحث. إضافة HD في مربع البحث يتيح الحصول على أعلى مستوى من النتائج، كما يمكن إضافة 3D للحصول على مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد. ويمكن أضافة كلمة قناة أو قائمة تشغيل للمجال المراد البحث عنه.  ويستطيع مستخدم يوتيوب تغيير حجم ودقة مقاطع الفيديو، إذ يقدم الموقع مستويات مختلفة لدقة وحجم ملفات الفيديو المدرجة ضمنه، فيمكن مشاهدة ملفات الفيديو بدقة 360 بيكسل، بحجم يصل حتى 4 كيلو بايت، باختيار جودة الفيديو من القائمة.

كما يستطيع مشاهدة وتحميل 360 فيديو عبر تطبيق اليوتيوب لأنظمة آندرويد من خلال الهاتف الجوال أو الكمبيوتر اللوحي الذي يعكس زوايا مختلفة أثناء تشغيل الفيديو.    قناة خاصة   يمكن للمستخدم إدارة القناة الخاصة به باستخدام تطبيق Creator Studio mobile على أجهزة الآيفون والآندرويد.

كما تستطيع الاطلاع على آخر المستجدات والرد على التعليقات واستقبال الإشعارات، وبذلك تبقى على اتصال من أي مكان تتواجد فيه. 

استخدم هذا الرابط www.youtube.com/analytics يمكّن المستخدم من الاطلاع على آخر المستجدات الخاصة بمقاطع الفيديو الخاصة به، كمعرفة مشاهدي أي دولة أكثر إعجابًا بالفيديو، وهل أكمل المشاهدون رؤية الفيديو حتى نهايته. 

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة