حرب:صرف الحلبوسي 3 ملايين دينار شهريا لكل نائب “فساد كبير”               علاوي:انتقائية “اجتثاث البعث” ستمزق وحدة المجتمع العراقي               مصدر:سحب ملايين الدولارات من البنك المركزي العراقي بطرق “مزورة”!               ماذا خلّف الجّعفرّي المنافق في وزارة الخارجية من أثر؟               الزوبعي:الحلبوسي سيعود إلى مقعده السابق في مجلس النواب               بالوثيقة..الحلبوسي يمنح 3 ملايين دينار شهريا لكل نائب على آهات الجياع والفقراء والعجز المالي للدولة!               مصدر نيابي:متهم بالفساد يترأس لجنة النزاهة البرلمانية!               أردوغان: لا لتقسيمات سايكس بيكو جديدة في المنطقة              

التدخين..هذا ما يفعله بالجسم من الرأس حتى أخمص القدمين

طب وصحة
الثلاثاء, 16 حزيران 2018

2015-06-15       23:00:33

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يتسبب التدخين بالكثير من الأضرار التي تصيب الرأس والعنق ومن بينها سرطان الفم، وأمراض اللثة، والعين، والسكتة الدماغية.

أما الأضرار التي تصيب القلب والأوعية الدموية فتتمثل بتمدد الأوعية الدموية، وأمراض القلب، والشرايين، فيما يتسبب التدخين بأذية الرئة ما يؤدي إلى نوبات الربو، ومرض الانسداد الرئوي المزمن. ويؤدي التدخين إلى إصابة الأعضاء الداخلية بالأمراض مثل السرطان والسكري.

وتُباع حوالي 15 مليار سيجارة يومياً، أو 10 ملايين كل دقيقة. أما ثلث الذكور البالغين في العالم فهم من المدخنين.

ووفقاً لدراسة نشرتها مؤسسة الرئة العالمية، فإن ترك التدخين قبل بلوغ الأربعين، يمكنه أن يقلل من نسبة الوفاة بفعل الأمراض المرتبطة بتعاطي النيكوتين بمقدار 90 في المائة. وأوضح أطباء بريطانيون في دراسة أخرى في العام 2005 أن المدخنين الذين يقلعون عن تعاطي التبغ في عمر الـ 60 و 50 و 40 و30 يكتسبون حوالي 3 أو 6 أو 9 أو 10 أعوام إضافية لحياتهم.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة