النجيفي:من المعيب ترشيح “أبو مازن” لوزارة الدفاع               سيناتور أمريكية: ما الثمن الذي تلقاه ترامب ليصبح بوقا للسعودية؟               أفضل مشروب للوقاية من مرض السكري               ابتكار دراجة هوائية ذاتية القيادة (فيديو)               "السبع الكبرى" تطالب بمعاقبة كل من يثبت تورطه في اختفاء خاشقجي               العبادي ينتقد قرار القضاء الإداري ويرفض عودة الفياض لمناصبه               أما كفى ظلماً بحق منتسبي الجيش السابق؟               مصدر برلماني:رئاسة البرلمان تلغي بث الجلسات النيابية خلافا للشفافية              

النوع الثاني من السكري يسبب انخفاض الوظائف الادراكية للإنسان

طب وصحة
الإثنين, 13 تموز 2018

تقول الدكتورة فيرا نوفاك من المدرسة الطبية لجامعة هارفرد في الولايات المتحدة: "يعاني الشخص المصاب بالنوع الثاني من مرض السكري من خلل في الدورة الدموية. لقد بينت نتائج بحوثنا ان ارتفاع مستوى السكر في الدم يؤثر سلبيا في الوظائف الادراكية".

كان هدف العلماء من اجراء هذه البحوث هو معرفة العلاقة بين خلل الدورة الدموية في الدماغ وانخفاض الوظائف الادراكية باضطرابات التمثيل الغذائي.

اشترك في هذه البحوث 40 شخصا، بينهم 19 يعانون من النوع الثاني من مرض السكري، متوسط اعمارهم 66 سنة يتناولون الأدوية اللازمة للمحافظة على المستوى المعتدل للسكر في الدم منذ أكثر من 5 سنوات.

قياس مستوى السكر في الدمwww.s-diabet.ruقياس مستوى السكر في الدم

شملت الدراسة اختبارات عديدة: تقويم مستوى الوظائف الادراكية، والذاكرة، والتصوير بالرنين المغناطيسي، وتحليل الدم. وبعد مضي سنتين أجريت نفس الاختبارات ثانية.

اكتشف العلماء ان الأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكري انخفضت لديهم الوظائف الادراكية، وانخفضت قدرتهم على الاستحمام واعداد الطعام. كما انخفضت ذاكرتهم بنسبة 12 بالمائة مقارنة بالآخرين.

المصدر: ميديكال انسايدر.رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة