ذي قار تصدر حكمًا بالإعدام بحق ٧ معتقلين               الكشف عن فضيحة فساد كبرى بوزارة الصحة               البصرة .. القوات المشتركة تقمع تظاهرات بالقوة وتصيب عددًا منهم               الزراعة تشتري البساتين من المواطنين لتجريفها               الحلبوسي :العراق لايستطيع العيش بدون الحبيبة إيران               تطوير نظام "صديق - عدو" للقوات البرية الروسية               تحالف الإصلاح:أموال ملفات الفساد تبني بلد كامل               خمسين مليار دينار خسائر نفوق الأسماك              

النوع الثاني من السكري يسبب انخفاض الوظائف الادراكية للإنسان

طب وصحة
الإثنين, 13 تموز 2019

تقول الدكتورة فيرا نوفاك من المدرسة الطبية لجامعة هارفرد في الولايات المتحدة: "يعاني الشخص المصاب بالنوع الثاني من مرض السكري من خلل في الدورة الدموية. لقد بينت نتائج بحوثنا ان ارتفاع مستوى السكر في الدم يؤثر سلبيا في الوظائف الادراكية".

كان هدف العلماء من اجراء هذه البحوث هو معرفة العلاقة بين خلل الدورة الدموية في الدماغ وانخفاض الوظائف الادراكية باضطرابات التمثيل الغذائي.

اشترك في هذه البحوث 40 شخصا، بينهم 19 يعانون من النوع الثاني من مرض السكري، متوسط اعمارهم 66 سنة يتناولون الأدوية اللازمة للمحافظة على المستوى المعتدل للسكر في الدم منذ أكثر من 5 سنوات.

قياس مستوى السكر في الدمwww.s-diabet.ruقياس مستوى السكر في الدم

شملت الدراسة اختبارات عديدة: تقويم مستوى الوظائف الادراكية، والذاكرة، والتصوير بالرنين المغناطيسي، وتحليل الدم. وبعد مضي سنتين أجريت نفس الاختبارات ثانية.

اكتشف العلماء ان الأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكري انخفضت لديهم الوظائف الادراكية، وانخفضت قدرتهم على الاستحمام واعداد الطعام. كما انخفضت ذاكرتهم بنسبة 12 بالمائة مقارنة بالآخرين.

المصدر: ميديكال انسايدر.رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة