مجلس شيوخ عشائر الانبار.... يوجه رسالة الى ....الشعب العراقي والامة العربية الاسلاميه               الرفيق عزة إبراهيم ثائر من ثوار تموز يقود المقاومة للتحرير               مونديال الدم العربي في البصرة               بيان سياسي وجماهيري صادر عن المؤتمر الشعبي العربي حول الثوره الجماهيريه في العراق               أبرز 10 نقاط في المؤتمر الصحفي المشترك بين بوتين وترامب               معالم بسكوف الروسية تنتظر إدراجها في قائمة تراث اليونيسكو               مادة غذائية تمنع الإصابة بالسرطان وتوقف نموه!               فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"!              

إنماء "قلب" صغير جدا في المختبر

طب وصحة
الجمعة, 17 تموز 2018

تمكن العلماء مؤخرا من إنماء "قلب" صغير جدا في المختبر من الخلايا الجذعية.

تمكن علماء من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، من إنماء "قلب" صغير جدا من الخلايا الجذعية، يحاكي القلب الطبيعي من ناحية تقلص العضلات، أي انه ينبض.

رغم ان هذا "القلب" ليس الأول الذي تمكن العلماء من إنمائه في ظروف المختبر، إلا انهم يؤكدون بأنهم تمكنوا من تحسين عمله مقارنة بالذي سبقه، حيث يتفاعل مع الاشارات الواردة التي تؤثر في تمايز الخلايا. أي يتمكن العلماء من التحكم بفعالية في عمله.

يقول المشرف على هذا العمل، كيفين هيلي "نعتقد ان هذا أول عمل يعرض عملية نمو قلب الإنسان في المختبر. وتسمح هذه التكنولوجيا دراسة الأدوية التي يسبب تناولها اضطرابات في عمل القلب، وتساعد في تحديد الخطرة منها خلال فترة الحمل بالنسبة للنساء".

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة