المرصد العراقي لضحايا الإتجار بالبشر يصدر تقريره الثاني ويكشف وجود 15 شبكة تستدرج النساء               ترمب يعلن حالة الطوارىء الوطنية لاستكمال تمويل الجدار               اغتيال قائد مكافحة المتفجرات بإستهداف موكبه قرب جبال مكحول شمال صلاح الدين               خبير قانوني يدعو البرلمان الى استجواب عبدالمهدي: ارتكب مخالفات كثيرة               ما الضرر الذي تسببه شبكة Wi-Fi لجسم الإنسان؟               خصائص فريدة للشاي               شاهد.. رونالدو وديبالا يقودان السيدة العجوز لتخطي عقبة فروسينوني               العراقيون وأمريكا وإيران              

إنماء "قلب" صغير جدا في المختبر

طب وصحة
الجمعة, 17 تموز 2019

تمكن العلماء مؤخرا من إنماء "قلب" صغير جدا في المختبر من الخلايا الجذعية.

تمكن علماء من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، من إنماء "قلب" صغير جدا من الخلايا الجذعية، يحاكي القلب الطبيعي من ناحية تقلص العضلات، أي انه ينبض.

رغم ان هذا "القلب" ليس الأول الذي تمكن العلماء من إنمائه في ظروف المختبر، إلا انهم يؤكدون بأنهم تمكنوا من تحسين عمله مقارنة بالذي سبقه، حيث يتفاعل مع الاشارات الواردة التي تؤثر في تمايز الخلايا. أي يتمكن العلماء من التحكم بفعالية في عمله.

يقول المشرف على هذا العمل، كيفين هيلي "نعتقد ان هذا أول عمل يعرض عملية نمو قلب الإنسان في المختبر. وتسمح هذه التكنولوجيا دراسة الأدوية التي يسبب تناولها اضطرابات في عمل القلب، وتساعد في تحديد الخطرة منها خلال فترة الحمل بالنسبة للنساء".

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة