روحاني يتهم موالين لصدام حسين بتدبير هجوم الأحواز               الشرطة تعتقل ١٤ شخصًا في العاصمة بغداد               عصابات في بغداد تتخذ من المقاهي مقارًا لها               البصرة تسجل أكثر من ٧٠ ألف حالة تسمم بسبب التلوث               طهران : يمكننا نشر محتوى مكالمة الحلبوسي ولاريجاني               اعتقال ٧ أشخاص بحملة دهم في التأميم               ضبط حفرتين لتهريب النفط الخام في بغداد               خفايا صفقات بيع الدرجات الوظيفية في العراق .. مزاد وصل ٢٠,٠٠٠ دولار              

إنماء "قلب" صغير جدا في المختبر

طب وصحة
الجمعة, 17 تموز 2018

تمكن العلماء مؤخرا من إنماء "قلب" صغير جدا في المختبر من الخلايا الجذعية.

تمكن علماء من جامعة كاليفورنيا في بيركلي، من إنماء "قلب" صغير جدا من الخلايا الجذعية، يحاكي القلب الطبيعي من ناحية تقلص العضلات، أي انه ينبض.

رغم ان هذا "القلب" ليس الأول الذي تمكن العلماء من إنمائه في ظروف المختبر، إلا انهم يؤكدون بأنهم تمكنوا من تحسين عمله مقارنة بالذي سبقه، حيث يتفاعل مع الاشارات الواردة التي تؤثر في تمايز الخلايا. أي يتمكن العلماء من التحكم بفعالية في عمله.

يقول المشرف على هذا العمل، كيفين هيلي "نعتقد ان هذا أول عمل يعرض عملية نمو قلب الإنسان في المختبر. وتسمح هذه التكنولوجيا دراسة الأدوية التي يسبب تناولها اضطرابات في عمل القلب، وتساعد في تحديد الخطرة منها خلال فترة الحمل بالنسبة للنساء".

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة