أحداث كركوك تثير انقسامات في الولايات المتحدة               الجبوري يدعو العوائل التي غادرت المدينة للعودة إلى منازلهم               ضبط 100 الف تأشيرة دخول مزيفة في ايران الى العراق               العبادي محذرا أربيل: إقحام "بي كا كا" في كركوك بمثابة إعلان حرب‎               "تسونامي الدولار".. صدام حسين أول من فطن له والقذافي خانه الزمن               تعنت كردي يفتح أبواب المواجهة العسكرية مع بغداد               الحديثي : القوات الاتحادية تعيد انتشارها بكركوك والمناطق التي كانت تتواجد فيها قبل دخول داعش               سليماني يصل الى دوكان              

البنتاغون يعلن قصف الفلوجة وطوز خرماتو ومنطقة جديدة اسمها عبد الله سلطان والعبادي يزور بيجي بعد مقتل جيش المهدي

أخبار عراقية
الثلاثاء, 25 آب 2017

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية بانها وبالتعاون مع بريطانيا وايطاليا والدنمارك وهولندا واستراليا والاردن وكندا قاموا جميعا بـ 12 ضربة جوية بالعراق

واضافت في بيانها انها نفذت ضربة جوية واحدة فقط في بيجي التي تشهد معارك طاحنة منذ ايام ومنها استخدام 35 سيارة مفخخة حسب قول هادي العامري مبينة انها دمرت مبنى ومركبة .

كما اعلنت البنتاغون بانها قصفت مدينة الفلوجة فضربت وحدة تكتيكية ودمرت مدفع هاون بينما اعلنت قبل شهر بأنها منعت القوات الجوية العراقية بحجة استهدافها للمدنيين .

وقال البيان انها نفذت بضربة جوية قرب منطقة الكسك ودمرت رشاشة ثقيلة

وبالموصل  ، ضرب وحدة تكتيكية بغارة ودمرت  ورشاش ثقيل ومركبة  وفي القيارة، ضرب اثنين من وحدات التكتيكية ودمرت سيارة بضربتين جويتين وفي الرمادي، ضرب وحدة تكتيكية  بغارة جوية وتدمير مبنيين ومركبة .

وقال بيان البنتاغون انه ضرب وحدة  تكتيكية كبيرة قرب عبد الله سلطان، بضربة جوية ودمرت ثلاثة مواقع ورشاشات ثقيلة.وفي مدينة طوز، ذات الاغلبية التركمانية دمرت الضربات الجوية الثلاثة تسعة مواقع قتالية ومركبتين ومخبأ أسلحة .

وزار حيدر العبادي اليوم الاثنين قواطع العمليات في محافظة صلاح الدين وقضاء بيجي للاطلاع على سير العمليات الامنية والعسكرية لانجاز التحرير الكامل لمصفى بيجي وبعض المناطق المحيطة به بعد تصريحات هادي العامري قائد فيلق بدر في حقل تأبين ابي مقتدى الصدر ومقتل العشرات من جيش المهدي بسامراء .

وعقد العبادي اجتماعا بالقادة الامنيين والعسكريين وقادة الحشد الشعبي حيث تم وضع الخطط الكفيلة لتحرير مصفى بيجي بشكل كامل لما يشكله من اهمية في الحرب

كما زار  العبادي قرية المزرعة في بيجي وعقد اجتماعا اخر في مقر قيادة العمليات اكد فيه ان الانتصار في معركة بيجي وتحريرها بشكل كامل مهم جدا لانها تعتبر فصل مهم جدا في كسب المعركة النهائية .

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة