الى الذين سيحكمون غدا…نقول …؟..نظرية التعتيم والتغليس في العراق               ورقة التوت الايرانية               بالمشمش..ائتلاف المالكي:س”نفعل قانون من أين لك هذا ؟”               عبداللهيان للحلبوسي لاتكذب ..التسجيل الصوتي موجود!               الآلوسي يدعو العبادي إلى حل مجلس النواب لأنه “مجلس باطل”               مباحثات بريطانية إيرانية حول الحكومة في العراق               القيادة العامة للقوات المسلحة بيان بمناسبة ذكرى رد العدوان الايراني في 22 أيلول 1980               "النجوم التركية" تتألق في سماء إسطنبول بجوار "بوينغ 777"              

ملف الهجرة أول صدام في الكونغرس بين اوباما وراين

أخبار عربية وعالمية
الإثنين, 2 تشرين الثاني 2018

ميدل ايست أونلاين

 

راين يعرقل مراسيم تسوية اوضاع ملايين المهاجرين

واشنطن - اكد رئيس مجلس النواب الاميركي المنتخب حديثا الجمهوري بول راين الاحد، انه يرفض التعاون مع الرئيس باراك اوباما في ملف الهجرة، رافضا اي اصلاح محتمل قبل العام 2017.

وقال راين الذي تحول نجما في البرامج السياسية المحلية بعد انتخابه الجمعة رئيسا لمجلس النواب "لا يمكن ان نثق بالرئيس في هذا الموضوع".

واكد انه لن يؤيد اي اصلاح للهجرة تم التفاوض في شأنه مع الرئيس الديمقراطي الذي تنتهي ولايته في يناير/كانون الثاني 2017.

وصرح راين لشبكة سي ان ان "لماذا نقر قانونا حول موضوع يثير انقساما مع رئيس لا يمكن الوثوق به؟، لقد حاول السير بالقانون وحيدا متجاوزا الالية التشريعية عبر مراسيم رئاسية علما بأن الموضوع ليس على جدول الاعمال".

وكان الرئيس الجديد للكونغرس يشير الى ان اوباما الذي جعل من اصلاح نظام الهجرة في الولايات المتحدة احد ابرز وعوده في حملته الانتخابية، اصدر سلسلة مراسيم مع نهاية 2014 تتيح امكان تسوية اوضاع نحو خمسة ملايين شخص.

ويقيم نحو 11 مليون شخص ويعملون في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني، قسم كبير منهم مكسيكيون.

واصلاح الهجرة بات احد ابرز عناوين الحملة لانتخابات الرئاسة 2016 .

ووعد المرشح الجمهوري دونالد ترامب في حال انتخابه بطرد المهاجرين غير الشرعيين وبناء جدار على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة على نفقة السلطات المكسيكية.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة