نائب يلدريم: عملية "غصن الزيتون" لا تستهدف وحدة الأراضي السورية               تركيا.. 90 ألف مسجد تبتهل بالدعاء لأبطال "غصن الزيتون"               الأركان التركية تعلن بدء العملية العسكرية البرية في عفرين السورية               إقامة 'منطقة آمنة' هدفا نهائيا للهجوم التركي على عفرين               تجليات المخاوف "الإسرائيلية " في ظل حكم صدام حسين               كيف تخلّص جسدك من السموم؟               "غصن الزيتون" التركية في عفرين لحظة بلحظة               إسرائيل تدفع 5 ملايين دولار لعائلات القتلى الأردنيين في حادثتي "السفارة" و"زعيتر"              

فديو....إطلاق فاشل لصاروخ تجريبي أمريكي بواسطة سكك حديد

تكنولوجيا
الإثنين, 9 تشرين الثاني 2018

لكن لم تكد تمر 58 ثانية حتى بدأ الصاروخ البالغ وزنه 31 طنا في السقوط على الأرض. وبنتيجة الإطلاق الفاشل تم تفجير بضعة أقمار صناعية علمية صغيرة الحجم، ، بما فيها قمر صناعي بالغ وزنه 55 كيلوغراما وتابع لجامعة هاواي الأمريكية ومخصص لتجربة تكنولوجيات جديدة لرصد سطح الأرض من المدار.

وكان على متن الصاروخ أيضا 12 قمر صناعيا مصغراً تم صنعها بواسطة الطابعة الثلاثية الأبعاد.

كما تم تفجير الأقمار الصناعية الألمانية " HiakaSate " و" Supernova-Beta " و" STACEM "والقمر الصناعي الأمريكي "Argus" .

وكانت القوات الجوية الأمريكية قد أعلنت عن فشل البعثة الفضائية دون أن تكشف سبب الفشل.

يذكر أن صاروخ " SPARK " تم تصميمه في إطار منظومة أقمار النانو الصناعية، التي كان من شأنها أن تصبح وسيلة رخيصة لنقل الشحنات إلى مدار حول الأرض. وكان من المتوقع أن تُقلص المنظومة النفقات الخاصة بإطلاق صاروخ بمقدار 20 مليون دولار.
ويتم إطلاق الصاروخ من منصة مائلة تنصب عليها سكك حديدية. ولا تزود المنصة بنظام التوجيه الغالي الثمن، ما من شأنه أن يُقصر الوقت اللازم لإعداد الصاروخ من بضعة أشهر حتى أسابيع معدودة.
جدير بالذكر أن العسكريين الأمريكيين يقومون بتجربة تلك المنصات لأغراض عسكرية.

المصدر: "فيستي. رو"

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة