نائب يلدريم: عملية "غصن الزيتون" لا تستهدف وحدة الأراضي السورية               تركيا.. 90 ألف مسجد تبتهل بالدعاء لأبطال "غصن الزيتون"               الأركان التركية تعلن بدء العملية العسكرية البرية في عفرين السورية               إقامة 'منطقة آمنة' هدفا نهائيا للهجوم التركي على عفرين               تجليات المخاوف "الإسرائيلية " في ظل حكم صدام حسين               كيف تخلّص جسدك من السموم؟               "غصن الزيتون" التركية في عفرين لحظة بلحظة               إسرائيل تدفع 5 ملايين دولار لعائلات القتلى الأردنيين في حادثتي "السفارة" و"زعيتر"              

وداعا شاعر العرب ...بالفديو.....يبكي العراق من المشفى الشاعر عبدالرزاق عبدالواحد

أخبار عراقية
الإثنين, 9 تشرين الثاني 2018

ولد الشاعر العراقي عام 1930 في بغداد ولقب بشاعر أم المعارك أو شاعر القادسية، تخرج من دار المعلمين واشتغل مدرسا للغة العربية في المدارس الثانوية. 

ومن المعروف أن الشاعر كان يحيي ذكرى تأبين صدام حسين التي تنظمها فعاليات شبابية.

يذكر أن عبد الرزاق عبد الواحد كان زميلا لرواد الشعر الحر، بدر شاكر السياب ونازك الملائكة وشاذل طاقه عندما كانوا طلابا في دار المعلمين نهاية الأربعينات، من القرن الماضي، فهو كتب الشعر الحر أيضا ولكنه يميل إلى كتابة القصيدة العمودية العربية بضوابطها.

ألف عبد الرزاق عبد الواحد عدة دواوين: "قصائد كانت ممنوعة"، "أوراق على رصيف الذاكرة"، "الخيمة الثانية"، "في لهيب القادسية".

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة