اكتشاف علاج جديد لداء السكري من النوع الأول               البدء بإعادة العد والفرز اليدوي في اربيل               إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات              

وداعا شاعر العرب ...بالفديو.....يبكي العراق من المشفى الشاعر عبدالرزاق عبدالواحد

أخبار عراقية
الإثنين, 9 تشرين الثاني 2018

ولد الشاعر العراقي عام 1930 في بغداد ولقب بشاعر أم المعارك أو شاعر القادسية، تخرج من دار المعلمين واشتغل مدرسا للغة العربية في المدارس الثانوية. 

ومن المعروف أن الشاعر كان يحيي ذكرى تأبين صدام حسين التي تنظمها فعاليات شبابية.

يذكر أن عبد الرزاق عبد الواحد كان زميلا لرواد الشعر الحر، بدر شاكر السياب ونازك الملائكة وشاذل طاقه عندما كانوا طلابا في دار المعلمين نهاية الأربعينات، من القرن الماضي، فهو كتب الشعر الحر أيضا ولكنه يميل إلى كتابة القصيدة العمودية العربية بضوابطها.

ألف عبد الرزاق عبد الواحد عدة دواوين: "قصائد كانت ممنوعة"، "أوراق على رصيف الذاكرة"، "الخيمة الثانية"، "في لهيب القادسية".

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة