العراق.. المالكي والعبادي يتسابقان للظفر بـ"التحالف البرلماني الأكبر" (مصدر)               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 18/08/2018               تهنئة للقائد شيخ المجاهدين عزة أبراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي               تهنئه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث بمناسبه عيد الاضحى المبارك               مكتب تنظيمات خارج القطر ... رسالة الى الرفيق القائد عزة إبراهيم الامين العام لحزب البعث حفظه الله ورعاه               استمرار تظاهرات العراق الشعبية وسط قمع حكومي متواصل               انسحاب مرتقب لنحو ثلاثين نائبًا من ائتلاف العبادي               الخلافات العميقة تهدد تشكيل الحكومة الجديدة في العراق              

وداعا شاعر العرب ...بالفديو.....يبكي العراق من المشفى الشاعر عبدالرزاق عبدالواحد

أخبار عراقية
الإثنين, 9 تشرين الثاني 2018

ولد الشاعر العراقي عام 1930 في بغداد ولقب بشاعر أم المعارك أو شاعر القادسية، تخرج من دار المعلمين واشتغل مدرسا للغة العربية في المدارس الثانوية. 

ومن المعروف أن الشاعر كان يحيي ذكرى تأبين صدام حسين التي تنظمها فعاليات شبابية.

يذكر أن عبد الرزاق عبد الواحد كان زميلا لرواد الشعر الحر، بدر شاكر السياب ونازك الملائكة وشاذل طاقه عندما كانوا طلابا في دار المعلمين نهاية الأربعينات، من القرن الماضي، فهو كتب الشعر الحر أيضا ولكنه يميل إلى كتابة القصيدة العمودية العربية بضوابطها.

ألف عبد الرزاق عبد الواحد عدة دواوين: "قصائد كانت ممنوعة"، "أوراق على رصيف الذاكرة"، "الخيمة الثانية"، "في لهيب القادسية".

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة