العراق.. المالكي والعبادي يتسابقان للظفر بـ"التحالف البرلماني الأكبر" (مصدر)               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 18/08/2018               تهنئة للقائد شيخ المجاهدين عزة أبراهيم الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي               تهنئه الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث بمناسبه عيد الاضحى المبارك               مكتب تنظيمات خارج القطر ... رسالة الى الرفيق القائد عزة إبراهيم الامين العام لحزب البعث حفظه الله ورعاه               استمرار تظاهرات العراق الشعبية وسط قمع حكومي متواصل               انسحاب مرتقب لنحو ثلاثين نائبًا من ائتلاف العبادي               الخلافات العميقة تهدد تشكيل الحكومة الجديدة في العراق              

تجربة مدفع الهاوتزر ذي الماسورتين في الجيش الروسي (فيديو)

تكنولوجيا
الإثنين, 16 تشرين الثاني 2018

أفاد بذلك اليوم ناطق باسم شركة "أورال فاغون زافود" التي يعد مركز "بوريفسنيك" فرعا من فروعها.

وقال الناطق إن التجربة بينت أن ثمة حلا هندسيا ناجحا لزيادة سرعة إطلاق النيران من مدفعية الميدان. وأضاف أن الشركة لا تنوي إنتاج مدافع من هذا النوع بالجملة من دون أن يتضح المبرر لذلك.

يذكر أن وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق أن مدفع الهاوتزر الروسي "كواليتسيا – أس في" يمكن أن يصبح بماسورتين.

تطوير مدفع الهاون الخافت الصوت من طراز "غال"

هذا وأعلن الناطق رغبة شركته في تطوير مدفع الهاون "غال" الروسي الخافت الصوت. وأضاف أن من المفترض تطوير قاعدته ووسائل نقله وغير ذلك من التجهيزات.

يذكر أن مدفع الهاون "2 بي 25" الحديث من طراز "غال" عيار 82 ملم يعتبر وسيلة نارية مخصصة لتدمير مشاة العدو في العراء أو في المخابئ الميدانية على حد سواء. ومن مميزات هذا الهاون غياب الأدلة الواضحة على إطلاق النيران منه، الأمر الذي دفع المهندسين إلى تسميته هاونا خافت الصوت.

المصدر: " تاس"

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة