اكتشاف علاج جديد لداء السكري من النوع الأول               البدء بإعادة العد والفرز اليدوي في اربيل               إنجه: سنعيد 4 ملايين سوري لبلادهم بـ "الطبل والمزمار"               رونالدو يحطم رقم الأسطورة بوشكش               فضيحة داخل منظمة "أطباء بلا حدود" .. الدواء مقابل الجنس!               نهاوند ( فتح الفتوح ) .. الفاو ( بوابة النصر العظيم ) .. الحديده ( مفتاح النصر العربي )               العلماء يحذرون من حليب العبوات البلاستيكية               تقنية ثورية تخفي الجنود والمركبات              

اليابان... ابتكار غراء من نوع جديد

تكنولوجيا
الجمعة, 20 تشرين الثاني 2018

ابتكر علماء اليابان نوعا جديدا من الغراء على شكل كريات صغيرة.

فالغراء والأصماغ، كما هو معروف، تكون عادة سائلة أو صلبة تصبح عند تسخينها  لزجة ولاصقة، وتجمد عند تبريدها.

أما الغراء الذي ابتكره علماء من معهد اوساكي للتكنولوجيا في اليابان على شكل مسحوق من "كريات صغيرة" فيصبح مادة لاصقة عند ضغطه بعض الشيء . وقد صنع العلماء هذا المسحوق من ما يسمى "الرخام السائل" وهو كناية عن كريات سائلة مغلفة بدقائق صلبة تحتفظ بالسائل في داخلها.

العلماء اليابانيون غلفوا السائل اللاصق بطبقة من دقائق النانو المؤلفة من كربونات الكالسيوم، وحصلوا على قطرات صغيرة، وتدخل هذه الدقائق عند الضغط عليها الى الداخل محررة السائل اللاصق.

ويمكن استخدام هذا الغراء حتى في لصق الأسطح الخشنة والخشبية، حيث يمكن رش كريات المسحوق على السطح المطلوب لصقه ومن ثم الضغط عليه. ويقول مبتكرو هذا الغراء إن ابتكارهم سيلقى استخداما واسعا في مجال لصق الأماكن التي يصعب توصيل المواد اللاصقة السائلة اليها.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة