أحداث كركوك تثير انقسامات في الولايات المتحدة               الجبوري يدعو العوائل التي غادرت المدينة للعودة إلى منازلهم               ضبط 100 الف تأشيرة دخول مزيفة في ايران الى العراق               العبادي محذرا أربيل: إقحام "بي كا كا" في كركوك بمثابة إعلان حرب‎               "تسونامي الدولار".. صدام حسين أول من فطن له والقذافي خانه الزمن               تعنت كردي يفتح أبواب المواجهة العسكرية مع بغداد               الحديثي : القوات الاتحادية تعيد انتشارها بكركوك والمناطق التي كانت تتواجد فيها قبل دخول داعش               سليماني يصل الى دوكان              

ابرز التطورات ليوم السبت الثامن عشر من حزيران

أخبار عراقية
الأحد, 19 حزيران 2017

  • تواصل المعارك العنيفة في الاحياء الجنوبية من مدينة الفلوجة رغم اعلان حيدر العبادي النصر في معركتها والقوات الحكومية تتكبد خسائر كبيرة من بينها مقتل امر فوج بقصف بالهاونات .

 

  • وزير الدفاع الامريكي يقر بان القوات الحكومية تسيطر على جزء من الفلوجة وليس كل المدينة وصحيفة نيويورك تايمز تكتب عن  أيام صعبة بانتظار القوات الحكومية في الفلوجة .

 

  • ناشطون يتداولون تسجيلا مصورا لمشاركة العشرات من عناصر قوات الحرس الثوري بمعركة الفلوجة بالتزامن مع تصريح مستشار قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني العميد أيراج مسجدي والذي عد فيه الفلوجة خطا للدفاع عن طهران.

 

  • نزوح  16 ألف شخص من الفلوجة خلال اليومين الماضيين، ليرتفع عدد النازحين منذ بدء المعارك إلى نحو 68 ألفا بحسب تصريح للمتحدث باسم الأمين العام للامم المتحدة والذي ابدى قلق المنظمة الدولية على مصير العالقين بالمدينة .

 

  • تواصل المعارك في زنكورة شمال غرب الرمادي وشيوخ مجالس الصحوة يطالبون بشن عملية عسكرية على جزيرة الرمادي بسبب انهيار القوات الحكومية بالمدينة .

 

  • ميليشيات بدر تقتحم سجنا حكوميا في ناحية آمرلي بقضاء طوزخرماتو وتعدم نحو 12 معتقلا وتختطف عددا اخر منهم ، والمعتقلين من اهالي قرى محيط القضاء ممن تم اعتقالهم سابقا بتهم كيدية .

 

  • انفجار سيارة مفخخة بالقرب من نقطة تفتيش مشتركة على جانب الطريق الرئيسي وسط قضاء الطوز شرقي محافظة صلاح الدين ، ما اسفر عن مقتل مدني واصابة تسعة اخرين .

 

  • وزير الدفاع خالد العبيدي يعلن عن بدء عملية استعادة ناحية القيارة فجر اليوم بالتزامن مع وصول قطعات الفرقة التاسعة لمناطق شمال صلاح الدين للمشاركة بالعملية بالوقت الذي تتواصل فيه المعارك غربي قضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى.

 

  • السفارة العراقية في الجزائر تسحب اعلانا وصف من اوساط شعبية ورسمية جزائرية بالطائفي بعد اتهامات باثارة الطائفية من قبل وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري.

 

  • العراق يحتل المرتبة الاخيرة بمؤشر حقوق الأطفال لعام 2016 ، الذي أصدرته منظمة حقوق الاطفال من بين 163 دولة على المستويين العالمي والعربي .

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة