أحداث كركوك تثير انقسامات في الولايات المتحدة               الجبوري يدعو العوائل التي غادرت المدينة للعودة إلى منازلهم               ضبط 100 الف تأشيرة دخول مزيفة في ايران الى العراق               العبادي محذرا أربيل: إقحام "بي كا كا" في كركوك بمثابة إعلان حرب‎               "تسونامي الدولار".. صدام حسين أول من فطن له والقذافي خانه الزمن               تعنت كردي يفتح أبواب المواجهة العسكرية مع بغداد               الحديثي : القوات الاتحادية تعيد انتشارها بكركوك والمناطق التي كانت تتواجد فيها قبل دخول داعش               سليماني يصل الى دوكان              

التايمز : أوضاع نازحي الفلوجة كارثية والآلاف منهم بلا ماء ولا غذاء

أخبار عراقية
الثلاثاء, 21 حزيران 2017

2016-06-21 19:23:33 

وصفت صحيفة التايمز البريطانية ، اليوم الثلاثاء ، أوضاع النازحين من مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار جراء القصف الانتقامي بالكارثية ، مؤكدة أن الآلاف من هؤلاء النازحين بلا ماء ولا غذاء ولا مراحيض ويعانون من حر الصحراء.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن "نقص الخيام دفع بالكثير من العائلات إلى المبيت في العراء ، كما يضطر أفرادها إلى الوقوف في الطابور لساعات من أجل استعمال المرحاض".

وأضافت الصحيفة أن "أحد العاملين في مخيم للنازحين من الفلوجة وصف الأوضاع هناك بالكابوس الحقيقي مشيرا إلى أن أصوات الصراخ والبكاء تسمع من كل صوب ، والحر والغبار ، وامرأة تقع مغشيا عليها من الإرهاق ، وعجوز تلفظ أنفاسها الأخيرة وأقاربها يحيطون بها ، والكثيرون بلا خيم تحت حرارة قاربت الـ48 درجة".

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن "48 ألف شخص هربوا من القصف والقتال في الفلوجة ، حسب إحصائيات الأمم المتحدة ، مؤكدة أن هذا الرقم تضاعف لأن المزيد من أهالي الفلوجة كانوا عالقين في المدينة تمكنوا من الهروب".

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة