حفل تتويج ريال مدريد بكأس العالم للاندية وتوزيع الجوائز للمرة الثالثة في التاريخ ! مودريتش افضل لاعب               بالفيديو.. رونالدو يهدي ريال مدريد كأس العالم للأندية 2017               موسكو تتهم واشنطن بتجنيد 'بقايا الإرهابيين' في سوريا               الحشد الشعبي يطلق الرصاص على محتجين مسيحيين قرب الموصل               خبير امني محذرا: 100 الف داعشي مازالوا في المناطق المحررة               الحلبوسي يقرر إيقاف عمل قناة الشرقية في الانبار               التعليم العالي تعتزم تطبيق نظام المقررات في عدد من الجامعات               "قدماه سبقته إلى الجنة".. القعيد "إبراهيم" تمنى الشهادة لأجل فلسطين فنالها              

التايمز : أوضاع نازحي الفلوجة كارثية والآلاف منهم بلا ماء ولا غذاء

أخبار عراقية
الثلاثاء, 21 حزيران 2017

2016-06-21 19:23:33 

وصفت صحيفة التايمز البريطانية ، اليوم الثلاثاء ، أوضاع النازحين من مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار جراء القصف الانتقامي بالكارثية ، مؤكدة أن الآلاف من هؤلاء النازحين بلا ماء ولا غذاء ولا مراحيض ويعانون من حر الصحراء.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن "نقص الخيام دفع بالكثير من العائلات إلى المبيت في العراء ، كما يضطر أفرادها إلى الوقوف في الطابور لساعات من أجل استعمال المرحاض".

وأضافت الصحيفة أن "أحد العاملين في مخيم للنازحين من الفلوجة وصف الأوضاع هناك بالكابوس الحقيقي مشيرا إلى أن أصوات الصراخ والبكاء تسمع من كل صوب ، والحر والغبار ، وامرأة تقع مغشيا عليها من الإرهاق ، وعجوز تلفظ أنفاسها الأخيرة وأقاربها يحيطون بها ، والكثيرون بلا خيم تحت حرارة قاربت الـ48 درجة".

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن "48 ألف شخص هربوا من القصف والقتال في الفلوجة ، حسب إحصائيات الأمم المتحدة ، مؤكدة أن هذا الرقم تضاعف لأن المزيد من أهالي الفلوجة كانوا عالقين في المدينة تمكنوا من الهروب".

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة