مصمم "إس – 500" يتحدث إلى الصحفيين عن فعالية منظومته ضد الأهداف الفضائية               ترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية ويتعهد "بزلزال" في صناديق الاقتراع               أغنى امرأة في إسرائيل تدعم نيكي هايلي للوصول إلى البيت الأبيض على حساب ترامب               تقرير: واشنطن أخطأت بالاعتماد على السعودية لتطبيق "صفقة القرن" بدلا عن الأردن ومصر               القيادة العامة للقوات المسلحة نعي اللواء الطيار الركن فهد عبد الباقي العجيلي               تفاصيل اللحظات الأخيرة لوفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي               البعث والحراك الشعبي في الجزائر               وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في المحكمة              

أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 04/12/2016

أخبار عراقية
الثلاثاء, 6 كانون الأول 2019

* وفاة ستة مدنيين جراء الحصار الذي تفرضه القوات الحكومية على الحويجة بمحافظة التأميم

* مجزرة جديدة يرتكبها طيران التحالف الدولي غربي محافظة الأنبار

* استمرارا للفشل الحكومي.. استياء وانتقاد من قبل العراقيين جراء سوء خدمة الانترنت

* مصرع وإصابة أربعة مدنيين بحادث سير في ديالى

* قتلى وجرحى من الجيش الحكومي بانفجارين بمحافظة الأنبار

* تضييق حكومي جديد يتمثل بمنع مركبات الحمل الكبيرة من المرور بأوقات معينة في العاصمة

* انفجار عبوة ناسفة على نقطة تفتيش تابعة لميليشيا الحشد في الطارمية

* متظاهرون يقطعون طريق التأميم - بغداد إحتجاجا على سوء الخدمات في ديالى

* الإحتلال الأميركي يكشف عن نيته ابقاء قواته في العراق حتى بعد استعادة الموصل

* البيشمركة دمرت بيوت العرب في التأميم ولايوجد من يحاسبها

* المصارف الأهلية هي دكاكين يديرها ساسة حاليون للاستحواذ على مزاد العملة

* ميليشا الحشد تقوم بعمليات سلب ونهب للقرى الواقعة جنوب الموصل

* الميليشيات الحكومية تسرق مبلغا ماليا بعملية سطو مسلح في البصرة

* الهجرة الحالية تقر بتعرض أهالي المناطق التي تم استعادتها في نينوى لكارثة إنسانية

* معاناة مستمرة لأهالي الموصل وسط مخاوف من البرد والجوع جراء حصار الشتاء

* اقرار حكومي بوقوف نواب وساسة حاليين وراء ضياع 500 مليار دولار من البنك المركزي

* جراء الافلاس الحكومي.. توقف نحو 400 مشروع بمحافظة ديالى

* العثور على جثتي رجلين مجهولتي الهوية جنوبي بغداد

* مجلس محافظة بغداد الحالي يقر بوجود فساد بنحو 252 مليار دينار في مشاريعه

 

* وفاة ستة مدنيين جراء الحصار الذي تفرضه القوات الحكومية على الحويجة بمحافظة التأميم

لقي ستة مدنيين مصرعهم، اليوم الاحد، جراء نقص الدواء في قضاء الحويجة بسبب الحصار الظالم الذي تفرضه القوات الحكومية على القضاء الواقع جنوب غربي محافظة التأميم.

مصادر صحفية قالت، إن "ستة مدنيين غالبيتهم كبار سن مصابون بأمراض مزمنة توفوا في قضاء الحويجة جنوب غربي التأميم".

وبينت المصادر أن "حالات الوفاة سببها عدم وجود أدوية في القضاء جراء الحصار الذي تفرضه القوات الحكومية عليه".

وأضافت المصادر، أن "الحياة شبه متوقفة بسبب استمرار الحصار الذي تفرضه القوات الحكومية على الحويجة وعدم وجود أطباء ودواء لعلاج المرضى".

يذكر أن قضاء الحويجة ونواحي الرشاد والزاب والرياض والعباسي جنوب غربي التأميم تتعرض لحصار خانق بالتزامن مع قصف انتقامي عشوائي على هذه المناطق.

* مجزرة جديدة يرتكبها طيران التحالف الدولي غربي محافظة الأنبار

قتل واصيب 15 مدنيا، اليوم الاحد، اثر غارة عدوانية شنها طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن، على منطقتي الكرابلة والزارع بمحافظة الأنبار.

مصادر صحفية قالت، إن "ستة مدنيين قتلوا واصيب تسعة اخرون بجروح خطيرة جراء تعرضهم الى قصف عدواني انتقامي من قبل قوات التحالف الدولي على منطقتي (الكرابلة) شرق القائم، ومنطقة (الزارع) جنوب شرقها".

واوضحت المصادر ان "الاهالي قامو بإخلاء الضحايا وايصال المصابين الى مستشفى (القائم) لتلقي العلاج اللازم، وجثث القتلى الى دائرة الطب العدلي".

هذا وشهد، يوم امس السبت، قصفا مماثلا لطيران التحالف الاجرامي اسفر عن مقتل واصابة (31) مدنيا في منطقة (حصيبة) غربي الرمادي.

* استمرارا للفشل الحكومي.. استياء وانتقاد من قبل العراقيين جراء سوء خدمة الانترنت

ابدى عدد كبير من المواطنين انتقاد من سوء خدمة الانترنت في العراق، فضلا عن رداءة خدمة الـ(3G) بالهواتف النقالة، مايبين حجم رداءة الشركات المجهزة لخدمات الانترنت والهواتف المحمولة.

مصادر صحفية نقلا عن مواطنين بينت، ان "خدمة الانترنيت في البلاد سيئة جدا،وان تردي الخدمة شمل اغلب الشركات بدون استثناء سواء كانت الخدمة عن طريق المودم او عن طريق النانو".

واضافت المصادر، ان "سوء خدمة الانترنت شمل حتى الهواتف النقالة التي تعتمد على الـ3Gلشركات الهاتف النقال، لافتة الى ان بعض المواطنين تركوا هذه الخدمة ولجأوا الى سبل اخرى".

واشارت المصادر الى ان "بطئه اعاق الكثير من عملهم، مما جعل البعض منهم يعودون لاستخدام الورق في اعمالهم التجارية".

واكدت المصادر ان "عدم وجود محاسبة ومعاقبة من الجهات المعنية بشأن سرعة الانترنيت ساهم في تردي هذه الخدمة التي اصبحت ضرورية".

يذكر ان البلاد شهدت بعد العام 2003 دخول شركات عملت على توزيع خدمة الانترنت في عموم المحافظات، الا ان مستوى الخدمة المقدمة كثيرا ما يشكوا المواطنين من رداءتها خصوصا وانهم يدفعون اشتراكات شهرية عالية بالمقابل لم تحسن الشركات خدماتها.

* مصرع وإصابة أربعة مدنيين بحادث سير في ديالى

سقط اربعة مدنيين بين قتيل وجريح، اليوم الاحد، في حادث سير على طريق رئيس شرق قضاء ب‍عقوبة بمحافظة ديالى.

وقال مصدر حكومي، إن "سائق مركبة أجرة لقي مصرعه مع امرأة وأصيب اثنان آخران بينهم طفل بانقلاب مركبتهم على الطريق الرئيسي قرب منطقة إمام عسكر شرق بعقوبة".

وأضاف المصدر، أن "معدلات ضحايا الطرق البرية خاصة ضمن قاطع شرق ديالى ارتفعت مؤخرا بشكل لافت بسبب عوامل متعددة منها التخسفات وعدم وجود صيانة للطرق".

هذا وسجلت محافظة ديالى معدلات غير مسبوقة في حوادث السير خلال 2016 أدت إلى مصرع وإصابة العشرات.

* قتلى وجرحى من الجيش الحكومي بانفجارين بمحافظة الأنبار

قتل واصيب 11 عنصرا من الجيش الحكومي، اليوم الاحد، اثر انفجارين بحزامين ناسفين استهدفا مقرا تابعا لهم جنوب شرق قضاء حديثة بمحافظة الأنبار.

مصدر حكومي قال، إن "شخصين يرتديان حزامين ناسفين اقتحما مقراً للجيش جنوب شرق قضاء حديثة، متنكرين بزي الجيش وقاما بالدخول للمقر وتفجير نفسيهما ما تسبب بمقتل أربعة جنود وإصابة سبعة آخرين واحتراق بعض عجلات الجيش".

واضاف المصدر، انه "تم نقل الجنود المصابين بطائرة الى مستشفيات العاصمة بغداد".

هذا وتتكبد القوات الحكومية خسائر عدة في محافظة الانبار جراء هجمات متفرقة تستهدفها في مناطق متفرقة من المحافظة.

* تضييق حكومي جديد يتمثل بمنع مركبات الحمل الكبيرة من المرور بأوقات معينة في العاصمة

اعلنت مديرية المرور العامة الحالية، اليوم الاحد، عن منعها دخول مركبات الحمل الكبيرة الى بغداد من الخامسة فجرا وحتى الرابعة مساء، فيما قررت ايضا منعها من السير على جزء من طريق محمد القاسم، في اطار مساعيها الرامية الى التضييق على المواطنين.

وقال مصدر في مديرية المرور أنه "تقرر منع دخول مركبات الحمل الكبيرة الى بغداد، مبينا ان المنع يبدا من الساعة الخامسة فجرا وحتى الرابعة مساء".

واضاف المصدر ان "منع سيارات الحمل الكبيرة من المرور في شوارع العاصمة يستمر يوميا عدا ايام العطل الرسمية".

وتابع المصدر انه "تقرر ايضا منع سير مركبات الحمل الكبيرة على طريق محمد القاسم من ساحة قرطبة ولغاية المعهد القضائي قرب جامع النداء شمال بغداد، بدون استثناء، عازيا ذلك الى اسباب فنية".

وتشهد العاصمة بغداد ازدحامات كبيرة نتيجة دخول اعداد كبيرة من السيارات بعد عام 2003 وعدم استيعاب الشوارع لهذه الاعداد، اضافة الى الاجراءات الامنية التي ادت الى قطع الطرق، مايثبت الفشل الحكومي في تخليص المواطنين من هذه الظاهرة التي يعاني منها سكان العاصمة.

* انفجار عبوة ناسفة على نقطة تفتيش تابعة لميليشيا الحشد في الطارمية

قتل واصيب اربعة من ميليشيا مايعرف بالحشد الشعبي، اليوم الاحد، اثر انفجار عبوة ناسفة على نقطة تفتيش تابعة لهم في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

مصدر حكومي قال، إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للحشد الشعبي بمنطقة الطارمية شمالي بغداد انفجرت".

واضاف المصدر٬ أن "التفجير اسفر عن مقتل احد افرادها بينما اصيب 3 اخرون بجروح متفاوتة الخطورة".

وبين المصدر، أن "سيارات الاسعاف توجهت الى مكان الانفجار وقامت باجلاء قتلى وجرحى الحشد الشعبي".

* متظاهرون يقطعون طريق التأميم - بغداد إحتجاجا على سوء الخدمات في ديالى

قطع العشرات من المحتجين في محافظة ديالى،اليوم الاحد، طريق ستراتيجي يربط كردستان العراق بالعاصمة بغداد شمال ب‍عقوبة، احتجاجا على سوء الخدمات الاساسية والاهمال الحكومي المتعمد.

مصادر صحفية قالت، ان "المئات من اهالي قرية جيزاني الجول قاموا بقطع طريق التأميم – بغداد المار بالقرب من القرية، احتجاجا على سوء الخدمات الاساسية في قريتهم التي تضم الاف من العوائل".

واضافت المصادر، ان "القرية تعاني من تلكؤ مشروع المجاري الرئيسية، ما ادى الى تضرر منازل العوائل بسبب الامطار الاخيرة".

هذا وتعاني اغلب مناطق ديالى من تردي كبير في الخدمات الاساسية خاصة القرى الزراعية ما انعكس سلبا على حياة لاهالي، جراء الاهمال الحكومي لهذه المعاناة المستمرة.

* الإحتلال الأميركي يكشف عن نيته ابقاء قواته في العراق حتى بعد استعادة الموصل

اقرت وزارة الدفاع الاميركية "البنتاغون"، اليوم الاحد، بانها ستبقي وحدات من قوات الاحتلال الاميركي وحلفائه في العراق حتى بعد استعادة الموصل، مايعد مؤشرا واضحا على عودة الاحتلال الاميركي للبلاد، وتكذيب الادعاءات الحكومية بان هذه القوات لغرض تقديم الدعم والمشورة.

وزير الدفاع الاميركي "آشتون كارتر" قال في مؤتمر صحفي له "انه يجب وحدات من القوات الأمريكية وحلفائها في العراق حتى بعد هزيمة المسلحين في الموصل".

وأوضح كارتر أن "بعثة التحالف الدولي في العراق يجب الا تقتصر على انتهاء العملية العسكرية ضد المسلحين في مدينة الموصل".

هذا ويتواجد في العراق بحسب البنتاغون أكثر من 8000 من جنود الاحتلال الاميركي في العراق مايدل وبشكل واضح على عودة الاحتلال للبلاد وتكذيب مزاعمه بمحاربة المسلحين.

* البيشمركة دمرت بيوت العرب في التأميم ولايوجد من يحاسبها

اقر نائب محافظ التأميم الحالي "راكان الجبوري"، اليوم الاحد، ان كل ما نشرته منظمة هيومن رايتس ويتش عن تدمير قوات البيشمركة بيوت للعرب في التأميم "حقيقة"٬ مؤكدا لا يوجد من يحاسبها، مايكشف حجم مايتعرض له العرب من عمليات تهجير منظمة لتغيير الواقع الديمغرافي في المحافظة.

وقال الجبوري، ان "كل ما جاء في تقرير هيومن رايتس عن تدمير الاكراد لبيوت العرب حقيقة ويستند على معلومات صحيحة وفق واقع موجود ويعتبر استهداف للمكون العربي لإفراغه من المنطقة".

واضاف الجبوري ٬ ان "قوات البيشمركة هي من قامت بتدمير بيوت العرب في التأميم، مشيرا الى انه لا يوجد من يحاسب البيشمركة على انتهاكاتها".

وبين الجبوري، ان "المواطنين قدموا شكاوى كثيرة الى قادة البيشمركة ولكن لم يتم اتخاذ أي إجراءات بحقها، فضلا عن تقديم شكوى لمنظمة العفو الدولية ورئيس البرلمان ورئيس الوزراء حول انتهاكات البيشمركة وننتظر الإجراءات".

هذا وكانت منظمة هيومن رايتس٬ قد اكدت في تقرير سابق لها ٬ نقلا عن السكان العرب في التأميم، ان القوات الكردية توغلت بالجرافات والحفارات وهدمت على الأقل 100 منزل واخذت الأوراق التعريفية لمواطنين عرب في التأميم.

* المصارف الأهلية هي دكاكين يديرها ساسة حاليون للاستحواذ على مزاد العملة

اقرت لجنة مايعرف بالمالية البرلمانية، اليوم الاحد، بان 80% من المصارف الأهلية عبارة عن "دكاكين" تقودها بعض الجهات السياسية،مايكشف حجم الفساد المستشري والسرقات التي تمارسها الجهات السياسية الحالية والاحزاب الحاكمة.

عضو اللجنة الحالي "رحيم الدراجي"، قال، إن "موضوع المصارف الأهلية موضوع شائك خاصة وان 80% من هذه المصارف هي عبارة عن دكاكين تقودها بعض الجهات السياسية".

واضاف الدراجي، أن "هذه الدكاكين وظيفتها الرئيسية فقط المشاركة في مزاد العملة من خلال نافذة البنك المركزي".

واقر الدراجي، بأن "هذه المصارف سيطرت على مزاد العملة حتى وصلت الارباح الى شكل غير منطقي، وأن بعض المصارف الأهلية وصلت ارباح الواحد منها الى 10 مليون دولار في الشهر الواحد وتذهب بها الى خارج العراق".

* ميليشا الحشد تقوم بعمليات سلب ونهب للقرى الواقعة جنوب الموصل

اكدت مصادر صحفية، اليوم الاحد، قيام ميليشيا مايعرف بالحشد الشعبي بعمليات نهب وسلب للقرى والبلدات الواقعة في جنوب مدينة الموصل، مستغلة خلو القرى من السكان بعد نزوح اهلها، مايبين الاهاف التي تقف وراء هذه الحرب الانتقامية على مدينة الموصل تنفيذا لاجندات خارجية.

واضافت المصادر نقلا عن شهود عيان قولهم، إن "الميليشيات قامت بسرقة ما يمكن حمله من المنازل وتحطيم الكثير من المحتويات المنزلية واثاث منزلي، إضافة إلى سرقة السيارات والمواشي التي لم يستطع اصحابها نقلها معهم".

وأوضحت المصادر أن "الميليشيات استغلت خلو القرى من ساكنيها وقاموا بعمليات نهب وسرقة طالت الكثير من القرى والبلدات التي سيطرت عليها خلال اﻻيام الماضية".

* الميليشيات الحكومية تسرق مبلغا ماليا بعملية سطو مسلح في البصرة

اقدمت الميليشيات الحكومية، اليوم الاحد، على سرقة مبلغ مالي من موظف يعمل بشركة غاز الجنوب بعملية سطو مسلح في ناحية صفوان بمحافظة البصرة.

مصدر حكومي قال، إن "مسلحين مجهولين يستفلون سيارة نوع بيك اب قاموا بسرقة مبلغ 7 ملايين دينار عقب اطلاق النار على سيارة نوع "كيا اوبيتما " كان يستقلها في ناحية سفوان بمحافظة البصرة".

واضاف المصدر أن "المواطن يعمل في شركة غاز الجنوب، وسجل الحادث في ناحية سفوان وتحديدا عند مدخل شركة الغاز".

ولفت المصدر إلى أن "الشرطة توجهت الى منطقة الحادث وقامت بفتح تحقيق في ملابساته من دون التوصل لاي نتيجة تذكر".

* الهجرة الحالية تقر بتعرض أهالي المناطق التي تم استعادتها في نينوى لكارثة إنسانية

اقرت لجنة مايعرف بالهجرة والمهجرين البرلمانية، ان المناطق التي تسيطر عليها القوات الحكومية في نينوى تتعرض لكارثة انسانية، جراء نقص الغذاء والدواء وانقطاع المياه الصالحة للشرب، مايكشف حجم الاهمال الحكومي المتعمد لهؤلاء النازحين.

رئيس اللجنة الحالي "رعد الدهلكي"، قال، ان "اهالي المدن التي تم استعادتها والتابعة لمحافظة نينوى يعانون من ظروف قاسية وقاهرة ويفتقدون الى ابسط مقومات الحياة الانسانية اذ لا ماء ولا دواء ولا طعام والطوابير التي يقفها النازحين في المخيمات من اجل الحصول على المشتقات النفطية وصلت الى حد الذلة".

واضاف الدهلكي، أن "برميل النفط وصل الى 600 الف دينار وسعر كيس الطحين الى اكثر من 200 الف دينار ناهيك عن هطول الأمطار الغزيرة التي سببت بانهيار كبير في خيم المخيمات التي يقنطنها النازحين هذا بالاضافة الى غياب الخدمات اللازم توفرها لإنقاذ هؤلاء العوائل من الحرمان المطبق الذي يعيشون به".

ودعا الدهلكي، "رئيس الوزراء الى القيام بواجبه وحث كافة مؤسسات الدولة على تهيئة كل المستلزمات من اجل تقديم الخدمات اللازمة للعوائل النازحة والساكنين في المناطق المسيطر عليها في محافظة نينوى".

* معاناة مستمرة لأهالي الموصل وسط مخاوف من البرد والجوع جراء حصار الشتاء

ابدى اهالي الموصل، اليوم الاحد، خشيتهم من شتاء قاس ينذر بمصاعب جمة جراء عدم وصول أي أغذية أو وقود إلى مدينتهم منذ حوالي أسبوع، بالتزامن مع بدء هطول الأمطار والطقس البارد يهددان بشتاء قاس لأكثر من مليون شخص مازالوا في مناطق بالمدينة يسيطر عليها المسلحون.

وبينت مصادر صحفية نقلا عن اهالي هذه المناطق، أن "بطىء العمليات العسكرية بسبب شدة المعارك والاحوال الجوية السيئة، تعني ان العمليات العسكرية قد تستمر طوال الشتاء كما أثار ذلك تحذيرات من منظمات إغاثة بأن المدنيين يواجهون حصارا شبه كامل في الأشهر المقبلة".

واوضحت المصادر، انه "لم تصل أي إمدادات جديدة من الغذاء والوقود إلى المدينة منذ، الأحد الماضي،ماتسبب بارتفاع اسعار الغذاء والوقود الى ثلاثة اضعاف".

واشارت المصادر الى ان "ساكن في غرب الموصل على مبعدة بضعة كيلومترات من أحياء الجبهة على الضفة الشرقية لنهر دجلة انهم باتوا في حصار حقيقي منذ أسبوع، فقد توقف قبل يومين المولد الذي يمد الحي بالكهرباء عن العمل بسبب نقص الوقود، والمياه انقطعت وأسعار المواد الغذائية زادت والبرد شديد، مبدين خشيتهم من الايام القادمة".

هذا وأصيب خط أنابيب يزود حوالي 650 ألف شخص في الموصل بالماء أثناء قتال الأسبوع الماضي بين الجيش الحكومي والمسلحين، وسط تأكيدات بصعوبة اصلاحه جراء تواصل الاشتباكات في المنطقة بين الجانبين.

* اقرار حكومي بوقوف نواب وساسة حاليين وراء ضياع 500 مليار دولار من البنك المركزي

اقرت لجنة مايعرف بالقانونية البرلمانية، اليوم الاحد، ان نوابا وساسة حاليين وسابقين تسببوا في خسارة البنك المركزي 500 مليار دولار جراء فسادهم، مايبين حجم الفساد المستشري في المؤسسات الحكومية ووقوف الساسة والكتل والاحزاب الحالية وراء هذه السرقات المنظمة.

عضو اللجنة الحالي "سليم شوقي" قال ٬ إن "هناك سياسيين ونوابا يكذبون على المواطن من خلال التعاقد بصفقات ومشاريع لشراء الأسلحة غير صالحة للاستخدام العسكري وإدخال بضائع فاسدة والعمل على تهريب العملة الصعبة".

واعترف شوقي ٬ بأن"سياسية الكذب التي يتخذها هؤلاء السياسيون وراء خسارة البنك المركزي 500 مليار دولار كرصيد مالي".

وأضاف شوقي، أن "هؤلاء السياسيين هم في الدورة البرلمانية السابقة وسيطروا على جميع إيرادات الدولة".

* جراء الافلاس الحكومي.. توقف نحو 400 مشروع بمحافظة ديالى

اقر مجلس محافظة ديالى الحالي، اليوم الاحد، بتوقف نحو 400 مشروع خدمي بمحافظة ديالى جراء الازمة المالية الخانقة التي تعيشها البلاد والناتجة عن الفساد المستشري في كافة مفاصل المسسات الحكومية الحالية والذي ادى الى افلاس خزينة البلاد.

امين سر المجلس الحالي "خضر مسلم" قال، ان "عدم وجود الاموال الكافية لتسديد مديونية المحافظة للشركات المنفذة قد اوقفت العمل وعطلت المشاريع منذ اكثر من عامين مما ادى الى تراجع القطاع الخدمي بشكل كبير٬ ناهيك عن الضرر الذي سيلحق بالمشاريع نفسها والجهات المستفيدة منها".

واضاف مسلم٬ ان "هذه المشكلة متداخلة ولا حل لها الا بتسديد اجور المقاولين التي تتجاوز الـ600 مليار دينار لـ 327 مشروع متوقف في عموم محافظة ديالى".

واعترف مسلم،بان "الادارة السيئة لهذا الملف على مر السنوات الماضية انعكست سلبا على الواقع العام لمحافظة ديالى التي تعاني واقعا خدميا مترديا وتحتاج الى مئات المشاريع الخدمية لتحسين هذا الواقع.

* العثور على جثتي رجلين مجهولتي الهوية جنوبي بغداد

عثر، مساء امس السبت، على جثتي رجلين مجهولتي الهوية عليهما اثار اطلاق نار في منطقة الصدر، تم العثور عليهما بمنطقة المعالف جنوبي العاصمة بغداد.

وقال مصدر حكومي٬ إن "دوريات النجدة تمكنت من العثور على جثتي رجلين مجهولتي الهوية مرميتان على جانب طريق منطقة المعالف جنوبي العاصمة".

واضاف المصدر٬ أن "الجثتين كانتا مقيدتي الايدي وعليهما اثار اطلاق نار بمنطقة الصدر".

وبين المصدر ان "سيارات الاسعاف توجهت الى منطقة الحادث وقامت بنقل الجثتين الى دائرة الطب العدلي".

* مجلس محافظة بغداد الحالي يقر بوجود فساد بنحو 252 مليار دينار في مشاريعه

اقر مجلس محافظة بغداد الحالي، اليوم الاحد، بوجود فساد في مشاريع خدمية وأمنية تقدر بنحو 255 مليار دينار عراقي خلال الدورة السابقة، مايكشف حجم الفساد المستشري في المؤسسات الحكومية وتباري المسؤوليين الحاليين على سرقة أموال الشعب العراقي.

وقال عضو المجلس الحالي "فاضل الشويلي"، إن "هناك مشاريع أمنية وخدمية تتضمن نسب فساد تصل الى نحو 252 مليار دينار في الدورة السابقة".

وأضاف الشويلي، أن "تلك المشاريع من ضمنها 14 سيطرة أمنية بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع في قطاع التربية ومشاريع ماء وتأهيل الطرق الرئيسية".

وتابع الشويلي، أن "تلك المشاريع أحيلت في الدورة السابقة تتضمن كلفة مالية عالية ولا توجد فيها جدوى اقتصادية وفي حال تنفيذها لا تقدم خدمة للمواطن البغدادي".

وبين الشويلي، أن "هناك بعض المشاريع مثل معرض بغداد الدولي الذي تم إحالته إلى النزاهة إلا أنه لم تكتمل نتائج التحقيق فيه لغاية الان".

يشار الى أن ظاهرة الفساد الإداري والمالي تفشت في العراق عقب احتلاله عام 2003 من قبل الساسة الذين اتى بهم وقاموا بنهب وسرقة مليارات الدولارات بكافة السبل ماادى الى افراغ خزينة البلاد.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة