ظريف:99% من مسؤولي العراق مع طهران               النظام الايراني .. ما جديد إدارة ترامب !؟               فيديو / من قلب بغداد العروبة رسائل التحدي لعصابات الفساد والاجرام تتوارد من شباب البعث المجاهد               مؤتمر الكفاءات العراقية في ميشيغان: نعم لمقرراته.. لا للسماح باستغلاله لتشويه البعث الجزء 2               حرب:الرواتب التقاعدية لنواب العراق لم تلغى ..والاستمرار بها جريمة اخلاقية               حزب البعث العربي الاشتراكي الأصل - قطر السودان - تصاعد مظاهرات الأحياء نقلة نوعية في مسار الانتفاضة               حزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي قيادة قطر العراق...بيان في الذكرى الثامنة العشرين لمنازلة ام المعارك الخالدة               ذي قار تصدر حكمًا بالإعدام بحق ٧ معتقلين              

هل ترى افكار علاجية النور من مستودع ضخم للأمخاخ البشرية؟

طب وصحة
الثلاثاء, 25 تموز 2019

دافل (بلجيكا) - يضم مستشفى للأمراض النفسية في بلجيكا أحد أكبر مجموعة من الأمخاخ البشرية والتي يقول الباحثون إنها ربما تقود إلى تطوير علاجات جديدة لأمراض مثل الذهان والفصام والاكتئاب الحاد.

ومجموعة الأمخاخ البشرية البالغ عددها 3000 والموجودة لدى مستشفى دافل للأمراض النفسية هي جزء من مجموعة أكبر بدأ طبيب الأمراض العصبية جون كروسيليس في جمعها قبل أكثر من 40 عاما.

وضاق المكان في مستشفى بلندن كانت تخزن فيه الأمخاخ مما تطلب نقلها إلى مكان جديد ليجرى الاتفاق في نهاية المطاف على إرسالها العام الماضي إلى مستشفى دافل في شمال بلجيكا.

وقال مانويل مورينز أستاذ علم الأعصاب الإدراكي بجامعة أنتويرب الذي يشرف على المجموعة "ذهبنا إلى هناك وأخذنا كل الأمخاخ المتعلقة بأبحاث الأمراض النفسية".

ويقول العلماء إن الأمخاخ الأقدم تحظى باهتمام أكبر لأنها لم تعالج بالأدوية الحديثة.

وباستخدام الأساليب الحديثة يمكن للباحثين رؤية العمليات الجزيئية التي حدثت في هذه الأمخاخ ومقارنتها بالأمخاخ السليمة.

وقال مورينز "يمكنك حقيقة التوصل إلى نوع البروتين النشط خلال مراحل معينة من المرض."

وأضاف "سيسهم ذلك فعليا في فهمنا لما يحدث داخل المخ". ستصدر أولى نتائج أبحاث المجموعة في وقت لاحق من العام 2017.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة