المعلمون يتظاهرون في بغداد وتمكنوا اقتحام بوابة وزارة الماليه               تجميد ملف تحقيق يدين المالكي ومسؤولين كبار               الحلبوسي يعين احمد كريم والوزير يكلف حميد عويد               الدهلكي: بعض الكتل السياسية في البرلمان تعيق تمرير الموازنة               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/02/2018               جنايات الصرافة تصدر حكما بالسجن على نجل الهميم               البنتاغون تطالب بغداد باستعادة الدبابات الامريكية من قبضة الميليشيات المدعومة من ايران               النزاهة تعلن ضبط معاملة قرض زراعي لمشروع غير منجز بمبلغ ملياري دينار              

افتتاح معرض "نيكولاي ريريخ: حياته ومسيرته الفنية" في الهند

فن ومنوعات
الثلاثاء, 8 آب 2018

09:59:59    2017-08-08

افتتح معرض للرسام والفيلسوف والرحال الروسي، نيكولاي ريريخ، تحت اسم: "نيكولاي ريريخ: حياته ومسيرته الفنية" في مدينة شيملا الهندية.

ضم المعرض لوحات فنية ومعروضات أخرى للرسام والفيلسوف والرحال الروسي، نيكولاي ريريخ، الذي أصبحت الهند وطنه الثاني. وقد استقبل سكان مدينة شيملا والسياح هذا المعرض بحفاوة كبيرة.

تزامن افتتاح المعرض مع الذكرى الـ25 على تأسيس مؤسسة ريريخ التذكارية الدولية. هذا وتوضح اللوحات الفنية والصور الفوتوغرافية مراحل حياة نيكولاي ريريخ الهامة، ومسيرته الفنية العلمية. مع العلم بأن قسم الأدب والفن والثقافة في حكومة ولاية هيماشال براديش الهندية قد ساهم كثيرا في تنظيم هذا المعرض.

أسست مؤسسة ريريخ التذكارية الدولية من قبل ابن نيكولاي، سفياتوسلاف ريريخ، الرسام والشخصية الاجتماعية، على أساس مزرعة عائلة ريريخ في بلدة ناغار في وادي كولو عام 1992.

تعمل هذه المؤسسة التي تعتبر مشروعا مشتركا لروسيا والهند على الاحتفاظ بالتراث العلمي والروحي والتاريخي والثقافي لهذه العائلة الروسية البارزة وتطويره.

وبفضل جهود القائمين على المؤسسة تحولت مزرعة عائلة ريريخ إلى أكثر أماكن ولاية هيماشال براديش جاذبية للزوار من الهند وخارجها، حيث يزورها حتى 100 ألف سائح سنويا. وتتضمن مجموعة متحف المزرعة 36 لوحة فنية لنيكولاي ريريخ، و12 لوحة أخرى بريشة ابنه سفياتوسلاف.

يذكر أن مؤسسة ريريخ التذكارية الدولية تنظم مؤتمرات علمية ومنتديات بمشاركة علماء هنود وأجانب، ومهرجانات فنية ومسابقات إبداعية دورية، باتت جزءا لا يتجزأ من الحياة الثقافية في المنطقة.

المصدر: تاس

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة