المعلمون يتظاهرون في بغداد وتمكنوا اقتحام بوابة وزارة الماليه               تجميد ملف تحقيق يدين المالكي ومسؤولين كبار               الحلبوسي يعين احمد كريم والوزير يكلف حميد عويد               الدهلكي: بعض الكتل السياسية في البرلمان تعيق تمرير الموازنة               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 20/02/2018               جنايات الصرافة تصدر حكما بالسجن على نجل الهميم               البنتاغون تطالب بغداد باستعادة الدبابات الامريكية من قبضة الميليشيات المدعومة من ايران               النزاهة تعلن ضبط معاملة قرض زراعي لمشروع غير منجز بمبلغ ملياري دينار              

كاظم الساهر يبهر الاردنيين في حفلين

فن ومنوعات
الإثنين, 14 آب 2018

عمان - أبهر المطرب العراقي البارز كاظم الساهر جمهوره الكبير في الأردن في حفلين أحياهما بمنطقة البحر الميت الجمعة والسبت

فقد أحيا كاظم، المعروف بقيصر الغناء العربي، حفلا استمر ساعتين يوم الجمعة أبدع خلالهما في غناء مجموعة كبيرة من أغنياته الشهيرة القديمة والجديدة.

وقال هادي شيشاني وهو أحد منظمي حفل كاظم الساهر إن الجمهور يستقبل حفلات كاظم الساهر بشغف كبير وبهجة وترقب.

وأضاف أن مثل هذه الحفلات تعزز السياحة في المملكة الأردنية وأن أكثر من خمسة آلاف شخص حضروا حفلي كاظم الساهر يومي الجمعة والسبت.

وأردف قائلا "كاظم محبوب الجماهير، كاظم يعني كل ما تجيبه بتفلل (تمتلئ) حفلته. الناس بتحبه كثير، بنحب كاظم كثير نجيبه طبعا وكل العالم بتموت عليه. تشجيع السياحة وكاظم صراحة كثير من الجمهور بييجي من الأردن وخارج الأردن، كلها عشان تحضر كاظم. ناس بتطلع من آخر الدنيا تيجي عشان تحضر كاظم وتيجي مبسوطة وإحنا مبسوطين طبعا بهدا الشي".

وبدأ كاظم الساهر عمله في عالم الموسيقى بالكتابة والتلحين ثم غناء قصائد رومانسية قبل أن يستخدم العمل السياسي الأكثر قوة للوصول لجمهوره العربي.

واندمج ألوف من الشغوفين بغناء كاظم الساهر في الأردن معه وهو يطربهم ببعض أغنياته القديمة ذات الشعبية العريضة ومنها أغنية "زيديني عشقا..زيديني".

وقالت امرأة من الجمهور تُدعى ياسمين النهار "بالنسبة لي صراحة كاظم مُغني كثير عميق، عريق عفوا. أغانيه عميقة جدا. إنه مش زي ولا أي مطرب هلا موجود. بيغني كلام بيتعلق بالحب. كثير له معنى وبنفس الوقت بيغني أشياء إنه ما لها دخل بالحب، بس جد بيحرك مشاعر الجميع".

وعادة ما ينتقل جمهور الساهر وراءه كل عام في المكان الذي تُقام فيه حفلاته في الأردن حيث يقيم كثير من العراقيين.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة