الامانة العامة لمجلس الوزراء تعلن تعطيل الدوام الرسمي غدا الخميس               اصدار احكام بالسجن على محافظين سابقين               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 19/09/2017               الكرملين يعلق على عرض فيلم "موت ستالين" في روسيا               إبداعات روسية في تصنيع الأسلحة الصغيرة               أنف اصطناعي يغني عن الكلاب المدربة               في ليلة ميسي .. برشلونة يسحق إيبار (فيديو)               ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '              

بالتزامن مع الكسوف.. ناسا تطلق "بالونات البكتيريا"

تكنولوجيا
الثلاثاء, 22 آب 2017

وتأتي هذه الخطوة في إطار مشروع "Eclipse Ballooning" والذي سيساعد الباحثين على الاستعداد لرحلة المريخ.

ومن المنتظر أن تقوم الفرق البحثية التابعة لوكالة ناسا، في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بإطلاق حوالي 75 بالونا مزودا بكاميرات وأجهزة تتبع إلى مسافة تزيد عن 80 ألف قدم في الهواء.

ويحمل أكثر من 30 بالونا نوعا من البكتيريا تسمى "Paenibacillus xerothermodurans"، حيث يأمل العلماء من خلالها اكتشاف كيفية تفاعل البكتيريا في الغلاف الجوي على سطح المريخ.

وستحمل البالونات الكاميرات من أجل التقاط مقاطع فيديو لتشكل السحب أثناء حدوث ظاهرة الكسوف، فضلا عن أن بعض البالونات ستحمل محطات "radiosondes" لرصد الطقس ومتابعة التغيرات المناخية التي تطرأ على الغلاف الجوي للأرض خلال الكسوف.

وقالت مديرة المشروع، أنجيلا دي جاردينز: "نتوقع توفر فيديوهات عالية الجودة وصورا سترسلها البالونات على مدة يوم أو يومين".

وأضافت أن "تحليل تجربة البكتيريا سيتم من قبل العلماء من جامعة كورنيل، ومن المرجح أن يستغرق العلماء شهرا أو شهرين قبل أن تصبح النتائج جاهزة، كما سيستغرق العلماء المدة ذاتها لتحليل الاستجابة الجوية للكسوف".

ويبدو أن العلماء على موعد مع الكثير من المعلومات بشأن الكسوف، وستقوم ناسا ببث مباشر لهذا الحدث على شبكة الإنترنت بالاعتماد على الكاميرات المثبة على البالونات.

https://arabic.rt.com/space/894910

المصدر: سبوتنيك

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة