الامانة العامة لمجلس الوزراء تعلن تعطيل الدوام الرسمي غدا الخميس               اصدار احكام بالسجن على محافظين سابقين               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 19/09/2017               الكرملين يعلق على عرض فيلم "موت ستالين" في روسيا               إبداعات روسية في تصنيع الأسلحة الصغيرة               أنف اصطناعي يغني عن الكلاب المدربة               في ليلة ميسي .. برشلونة يسحق إيبار (فيديو)               ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '              

"الكرش" تضعف قدرة الرجال الجنسية

طب وصحة
الأحد, 27 آب 2017

من الطبيعي أن تكون زيادة كمية الشحوم في الجسم أمرا ضارا لصحة الإنسان، ولكن أنواع الدهون تتفاوت في احتمال تسببها بهذه الأضرار.

ولعل أهم ما يجب معرفته أن تجمع الدهون عند الرجال على مستوى منطقة البطن، لتأخذ بعد ذلك شكلا دائريا، يشكل عبئا صحيا على التمثيل الغذائي، وسببا رئيسا لعدة أمراض، من بينها ضعف القدرة الجنسية.

ويقول الطبيب الألماني المختص بأمراض الجهاز البولي والتناسلي، أوليفر غرالا، إن الوزن الزائد يجمد الأوعية الدموية ويؤثر على الانتصاب.

ويشير إلى أنه غالبا ما ترتبط زيادة الوزن بأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري واضطرابات التمثيل الغذائي للدهون. وهذه الأمراض لها تأثير على المدى البعيد على الأوعية الدموية، حيث تتضيق وتصبح أكثر صلابة.

وفي ما يتعلق بالقدرة الجنسية، فإن ما يسمى بتصلب الشرايين يمنع وصول الدم الكافي في الأوعية الدموية المتصلة بالعضو الذكري، و"هذا يقلل من صلابة الانتصاب"، على حد تعبير غالا، في حواره مع صحيفة " بيلد" الألمانية، عن علاقة زيادة الوزن والدهون على مستوى البطن عند الرجال بالقدرة على الانتصاب وممارسة الجنس بشكل عام.

ويضيف غرالا، أنه عادة ما تتأثر الأوعية بشكل أكبر، نظرا لصغر قطرها، وبالتالي يمكن أخذ اضطراب الانتصاب بسبب زيادة الوزن كإشارة إنذار مبكر لسكتة قلبية قد تحصل في غضون سنوات قليلة.

وتابع غرالا أنه "في السنوات العشر القادمة، يزداد خطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية، وهو ما تؤكده العديد من الدراسات الدولية".

ويؤكد الخبير في أمراض الجهاز البولي والتناسلي، أن الخطر الأكبر يكمن في الكرش نفسها، لأن هرمونات دهون البطن تكون نشطة للغاية، وهو ما يقلل من مستويات هرمون "تستوستيرون" عند الرجل، وبالتالي أيضا الرغبة الجنسية والقدرة على الانتصاب.

وتؤكد دراسة أجرتها جامعة هارفارد، هذه النتائج حيث تشير إلى أن الرجال الذين كانوا يعانون من السمنة المفرطة بداية الدراسة، يزيد عندهم خطر ضعف القدرة على الانتصاب بعد 14 سنة، بنسبة 90%، مقارنة مع أصحاب الوزن الطبيعي.

المصدر: دويتشه فيله

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة