الامانة العامة لمجلس الوزراء تعلن تعطيل الدوام الرسمي غدا الخميس               اصدار احكام بالسجن على محافظين سابقين               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 19/09/2017               الكرملين يعلق على عرض فيلم "موت ستالين" في روسيا               إبداعات روسية في تصنيع الأسلحة الصغيرة               أنف اصطناعي يغني عن الكلاب المدربة               في ليلة ميسي .. برشلونة يسحق إيبار (فيديو)               ترامب يهاجم إيران 'الدكتاتورية الفاسدة والمارقة '              

بيليه يهنئ كريستيانو رونالدو

الرياضة
السبت, 2 أيلول 2017

هنأ أسطورة كرة القدم، البرازيلي بيليه، اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق ريال مدريد، والمنتخب البرتغالي، على إنجازه الأخير.

وسجل النجم البرتغالي 3 أهداف في مباراة منتخب البرتغال، أمس الخميس، أمام جزر فارو، (التي انتهت لمصلحة البرتغال بنتيجة 5-1)، ليرفع رصيده إلى 78 هدفا مع المنتخب البرتغالي، متجاوزا البرازيلي بيليه، الذي يملك مع البرازيل 77 هدفا.

وهنأ بيليه رونالدو بتدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث قال: "تهانينا لكرستيانو رونالدو لانضمامه إلى نخبة أفضل خمسة هدافين في تاريخ كرة القدم العالمية

وبهدفه رقم 78 يتعادل رونالدو مع لاعب منتخب العراق حسين سعيد في المرتبة الخامسة ويأتي اللاعب الزامبي جودفري شيتالو في المرتبة الرابعة برصيد 79 هدفا، ثم لاعب المنتخب الياباني كاماموتو برصيد 80 هدفا، وفي المرتبة الثانية يأتي لاعب المنتخب الوطني الهنغاري فيرينس بوشكاش برصيد 84 هدفا، بينما يحتل المرتبة الأولى في القائمة اللاعب الإيراني علي دائي برصيد 109 أهداف دولية.

كما أصبح رونالدو، بهذه الثلاثية، ثاني أكثر اللاعبين تسجيلا مع المنتخبات الأوروبية عبر التاريخ، حيث تفوق على اللاعب المجري، كوتشيش، الذي سجل 75 هدفا، بينما يبقى المجري الآخر، بوشكاش، هو أفضل أوروبي بـ84 هدفا.

المصدر: وكالات

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة