الخارجية والنزاهة ترفع دعوى ضد الشباني               اعادة افتتاح مصفى الصينية               إصرار سعودي على كبح توسع إيران في عهد خامنئي               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 23/11/2017               ليوناردو دا فينشي وحكاية الـ 450 مليون دولار               10 أطعمة تساعد في الحفاظ على صحة الكلى               العلماء الروس يبتكرون كلية اصطناعية               المعارضة السورية تتمسك بمحادثات جنيف وبرحيل الأسد              

مفوضية الانتخابات تحرج الكتل السياسية وازمة جديدة تنتظر البرلمان

أخبار عراقية
الثلاثاء, 12 أيلول 2017

06:36:53       2017-09-12

اتهم نواب في البرلمان العراقي لجنة الخبراء المكلفة باختيار الاعضاء الجدد للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بتمرير شخصيات متحزبة وإعادة المحاصصة من جديد.

وكشف عن التحالف الوطني ابتسام الهلالي عن وجود مقترحين داخل مجلس النواب لاختيار أعضاء المفوضية الجدد .

وقالت الهلالي الاثنين، ان “أعضاء مجلس النواب العراقي بصدد وضع مقترحين الاول يقضي بالتصويت على المرشحين بشكل منفرد وليس بسلة واحدة والثاني تكليف مجموعة من القضاة العراقيين بإدارة عمل المفوضية والانتخابات المقبلة”.

وأضافت ان” المرشحين الذين تم اخيارهم من اللجنة المكلفة خضعوا للاختبار وسيتم التصويت عليهم داخل البرلمان “.

يأتي هذا في الوقت الذي اتهم فيه تحالف القوى العراقية اللجنة المكلفة لاختيار أعضاء المفوضية بتمرير شخصيات تابعة لأحزاب سياسية لعمل المفوضية “.

وقالت النائب عن التحالف اشواق الجبوري في تصريح ان” جميع الأحزاب السياسية رشحت أسماء للمفوضية الجديدة بغض النظر عن المعايير والضوابط التي وضعتها اللجنة حتى لجنة الخبراء تم اختيارها من قبل الأحزاب بعيدا عن ضوابط ومعايير لاختيار اعضاء مجلس المفوضين”، مبينة انه ” كان يفترض ان تشكل لجنة من القضاة وهي تتولى اختيار اعضاء مجلس المفوضين الجدد “.

وأضافت ان” الأحزاب السياسية لم تبتعد عن المحاصصة في اختيار الأعضاء “، مبينة الى ان “مجلس النواب سيكون محرج امام خيارين منها تمديد العمل امام المفوضية الحالية وهذا ما سيفتح عليه غضب الشارع العراقي وسيخالف الدستور ايضا واما القبول بالأعضاء الجدد “.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة