لاصقات طبية فريدة لإذابة الدهون               الاشتباك بين نيمار وكافاني ينتقل إلى غرفة الملابس               من ذكريات معركة قادسية صدام المجيدة ضد العدو الايراني زيارةالاستاذ المؤسس احمد ميشيل عفلق الى الفيلق الرابع               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/34               هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/33               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 18/09/2017               "صاروخ ماديرا" يعود لإنقاذ ريال مدريد               منع أزهري 'أجاز' معاشرة الزوج لزوجته المتوفاة من الظهور اعلاميا              

الحديثي: استفتاء كردستان يفتقر للغطاء القانوني

أخبار عراقية
الثلاثاء, 12 أيلول 2017

جددت الحكومة العراقية رفضها لاي خطوة مترتبة على استفتاء اقليم كردستان المقرر اجراؤه في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.
وقال المتحدث باسم مكتب رئيس الحكومة سعد الحديثي، الاثنين،ان ” الدستور واضح وصريح ولا يعطي الحق للاقليم للقيام باي خطوة لتغيير واقع العراق القانوني والسياسي والجغرافي المتعارف عليه دولياً والمنصوص عليه دستورياً “، مؤكدا ان “اي خطوة للقيام بما يخالف هذا الامر هي خطوة تفتقر للغطاء القانوني لانها متنافية مع الدستور”.
واضاف “نسعى لحل المشاكل مع الاقليم تحت سقف الدستور بما يحفظ وحدة البلاد وتطلعات العراقيين في كل اجزاء العراق بما فيهم الاكراد ويستند الى مبدأ التوافق الوطني الذي يتعارض مع الخطوات الاحادية الجانب او قرار طرف واحد او فرض الامر الواقع بعيدا عن ارادة اطراف اخرى ونتائج هكذا خطوات لن تخلق الاستقرار بل تخلق الاحتقان والتشنج ونحن نسعى بكل السبل للإبتعاد عنها “.
وتابع “لدينا الاطار القانون الذي يحدد السلطات والصلاحيات المعطاة للحكومة الاتحادية ازاء الصلاحيات والسلطات المعطاة لحكومة الاقليم”.
واشار الى ان ” الحكومة رافضة للاستفتاء واي خطوة مترتبة بإجراءات او اعدادات او التهيؤ للقيام بالاستفتاء هو امر غير صحيح ولن ننسق بهذا الصدد على الاطلاق”.
ويزعم رئيس اقليم كردستان(المنتهية ولايته) ان الاستفتاء سيجري في موعده المحدد بالـ25 من الشهر الجاري.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة