الخارجية والنزاهة ترفع دعوى ضد الشباني               اعادة افتتاح مصفى الصينية               إصرار سعودي على كبح توسع إيران في عهد خامنئي               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 23/11/2017               ليوناردو دا فينشي وحكاية الـ 450 مليون دولار               10 أطعمة تساعد في الحفاظ على صحة الكلى               العلماء الروس يبتكرون كلية اصطناعية               المعارضة السورية تتمسك بمحادثات جنيف وبرحيل الأسد              

السلطات السعودية تحبط مخططا لتفجير وزارة الدفاع

أخبار عربية وعالمية
الثلاثاء, 12 أيلول 2017

07:02:54    2017-09-12

أعلن مصدر سعودي مسؤول أن قوات الأمن أحبط مخططا لتنظيم "داعش" كان يستهدف مقرين تابعين لوزارة الدفاع السعودية بالرياض، اليوم الاثنين.

ونقلت وكالة "واس" عن المصدر قوله إن الأمن تمكن من القبض على الانتحاريين المُكلفين بتنفيذ العملية الإرهابية، وهما أحمد ياسر الكلدي وعمار علي محمد، قبل بلوغهما المقر المستهدف، وتحييد خطرهما والسيطرة عليهما.

وأضاف المصدر: " اتضح من التحقيقات الأولية بأنهما من الجنسية اليمنية واسماهما يختلفان عن ماهو مدون بإثباتات الهوية التي ضبطت بحوزتهما، كما أٌلقي القبض في الوقت ذاته على شخصين سعوديي الجنسية، ويجري التثبت من علاقتهما بالانتحاريين المشار إليهما آنفا وما إذا كانا سيقدمان على ارتكابه، وتقتضي مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن اسميهما في الوقت الراهن".

وضبط أفراد الأمن السعودي حزامين ناسفين، يزن كل واحد منهما 7 كيلوغرامات، بالإضافة إلى 9 قنابل يدوية محلية الصنع وأسلحة نارية وبيضاء.

كما تم ضبط استراحة في حي الرمال بمدينة الرياض، اتخذت وكرا للانتحاريين والتدرب فيها على ارتداء الأحزمة الناسفة وعلى كيفية استخدامها.
ولا تزال التحقيقات مستمرة في هذه القضية مع الموقوفين على ذمتها للإحاطة بالتفاصيل كافة لهذا المخطط الإرهابي.

المصدر: واس

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة