الخارجية والنزاهة ترفع دعوى ضد الشباني               اعادة افتتاح مصفى الصينية               إصرار سعودي على كبح توسع إيران في عهد خامنئي               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 23/11/2017               ليوناردو دا فينشي وحكاية الـ 450 مليون دولار               10 أطعمة تساعد في الحفاظ على صحة الكلى               العلماء الروس يبتكرون كلية اصطناعية               المعارضة السورية تتمسك بمحادثات جنيف وبرحيل الأسد              

كتل سياسية تعتزم اقالة رئيس الجمهورية

أخبار عراقية
الأربعاء, 13 أيلول 2017

اعلن النائب عن التحالف الوطني صادق اللبان، الثلاثاء، عزم البرلمان العراقي اقالة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لعدم بيان رأيه من استفتاء اقليم كردستان.

وقال اللبان انه “تم جمع تواقيع نيابية للضغط على رئيس الجمهورية لبيان رأيه من الاستفتاء المزمع اجراءه في اقليم كردستان”.
واضاف انه “في حال عدم بيان رايه فسيلجأ البرلمان الى التصويت على اقالة معصوم من منصب رئاسة الجمهورية”.

و استبعد الخبير القانوني طارق حرب، اقالة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم من منصبه.

وقال حرب ، ان “الدستور العراقي منح البرلمان العراقي صلاحية التصويت على اعفاء رئيس الجمهورية من منصبه لكنه وفق شروط، اي بعد رفع شكوى لدى المحكمة الاتحادية وعند النظر اليها تعرض على البرلمان للتصويت على الاقالة”.

واضاف ان “عملية الاقالة صعبة مقارنة برئيس الوزراء”.

وصوت مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على رفض إجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كوردستان والمقرر اجراؤه في 25 أيلول / سبتمبر الحالي.

واعلن رئيس اقليم كردستان (المنتهية ولايته) مسعود بارزاني، في وقت سابق، التزام حكومة الاقليم بموعد اجراء الاستفتاء المزمع في الخامس والعشرين من ايلول الجاري.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة