الخارجية والنزاهة ترفع دعوى ضد الشباني               اعادة افتتاح مصفى الصينية               إصرار سعودي على كبح توسع إيران في عهد خامنئي               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 23/11/2017               ليوناردو دا فينشي وحكاية الـ 450 مليون دولار               10 أطعمة تساعد في الحفاظ على صحة الكلى               العلماء الروس يبتكرون كلية اصطناعية               المعارضة السورية تتمسك بمحادثات جنيف وبرحيل الأسد              

العوادي يعلن القبض على اكبر عصابة في وزارة الصحة بينهم شقيق الوزيرة

أخبار عراقية
الخميس, 14 أيلول 2017

أعلن النائب عن كتلة الأحرار النيابية عواد العوادي، الأربعاء، القبض على ما وصفها بأنها “اكبر العصابات” التي قامت بسرقة أموال الصحة، لافتا الى إحالة مسؤولين كبار في الوزارة الى المحاكم ضمنهم شقيق وزيرة الصحة وآمر حمايتها وموظفي مكتبها، فيما دعا رئيس الوزراء الى سحب يد الوزيرة وجميع المتورطين بالاستيلاء على أكثر من 30 مليار دينار.
وقال العوادي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب “هنالك العديد من ملفات فساد وزارة الصحة والتي اشرنا لها بأكثر من مناسبة”، لافتا الى “القبض على اكبر العصابات التي قامت بسرقة أموال وزارة الصحة، بفضل الخيرين من أبناء شعبنا العظيم في وزارة الصحة وهيئة النزاهة والشرفاء في القضاء العراقي”.
وأضاف العوادي، “هناك إحالة لكبار المسؤولين في وزارة الصحة الى المحاكم وضمنهم شقيق وزيرة الصحة وآمر حمايتها وموظفي مكتبها إضافة لـ20 موظفا آخر”، مؤكدا “صدور أوامر قبض بحق موظفين قسم منهم في التوقيف والقسم الآخر هرب خارج العراق والقسم الآخر يحاول الهروب”.
ودعا العوادي رئيس الوزراء الى “سحب يد وزيرة الصحة والتي هي خارج العراق وجميع الموظفين المتورطين بسرقة وتزوير السجلات والاستيلاء على أكثر من 30 مليار دينار وقد اعترف أكثر من شخص أمام نزاهة الرصافة بالتزوير والسرقة”، داعيا القضاء العراقي لـ”قول كلمة الحق وعدم إعطاء الفرصة للمتورطين بالهروب لأن معظمهم هرب الى خارج العراق”.
وأوضح العوادي، أن “مدير عام المشاريع ومدير مشروع 400 سرير في قبضة العدالة في العمارة وعليهم أوامر قبض من نزاهة الحلة لم تنفذ منذ أكثر من عام ولا نعرف السبب”، مشيرا الى “صدور أوامر قبض بحق المقربين من الوزيرة ولم تنفذ ولا نعرف السبب”.
ودعا العوادي الجميع الى “عدم الضغط على القضاء ليكون حراً ويقول كلمة الحق”، مؤكدا “وجود أشرطة صوتية واعترافات مصورة تم تسليمها الى محكمة نزاهة الرصافة تثبت تورط شقيق الوزيرة وآمر حمايتها وكبار موظفي الوزيرة بهذه السرقات”.
وكان عضو لجنة النزاهة البرلمانية عقيل الزبيدي أعلن، الاثنين ( 15 شباط 2016)، أن لجنته بدأت في تدقيق ملفات الفساد في وزارة الصحة، مؤكداً أن اللجنة ماضية في فتح ملفات الفساد في الوزارات والهيئات كافة.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة