أحداث كركوك تثير انقسامات في الولايات المتحدة               الجبوري يدعو العوائل التي غادرت المدينة للعودة إلى منازلهم               ضبط 100 الف تأشيرة دخول مزيفة في ايران الى العراق               العبادي محذرا أربيل: إقحام "بي كا كا" في كركوك بمثابة إعلان حرب‎               "تسونامي الدولار".. صدام حسين أول من فطن له والقذافي خانه الزمن               تعنت كردي يفتح أبواب المواجهة العسكرية مع بغداد               الحديثي : القوات الاتحادية تعيد انتشارها بكركوك والمناطق التي كانت تتواجد فيها قبل دخول داعش               سليماني يصل الى دوكان              

هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية ج/2.. ح/34

مقالات وآراء
الثلاثاء, 19 أيلول 2017

بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

هذا هو موقف البعث بما جرى ويجري في العراق وامتنا المحمدية

ج/2.. ح/34

 

عبد الحسين البديري

1. الجيوش من حيث التشكيل والخدمة تنقسم الى نوعين.. الاول يتشكل على اساس الخدمة الالزامية فلها قوانينها وأنظمتها وسياقات عملها التي تحكم خدمتها للأوطان والشعوب والامم.. والثاني هي التي تشكل على اساس التطوع فقط.

2. وان الفرق بين صنفين الجيشين كبير جداً.الاول تشترك الشعوب بالخدمة العسكرية بشكل واسع وعميق حتى يكون لكل عائلة حصة في الجيش وحصة في خدمة الوطن فتكون العلاقة بين الجيش والشعب علاقة مادية عملية وروحية الهامية جدلية أزلية متداخلة ومتمازجة لا تستطيع اي قوة في الكون التفريق بين الجيش والشعب وتقام هذه الجيوش في الاعداد والتربية والتعبئة على اساس حب الوطن والأمة حد التفاني في سبيلهما وتأتي دواعي الراتب والمعيشة والمهنة بالدرجة الثانية فمن الممكن ان نسمي هذه الجيوش بالجيوش الوطنية الشعبية اي جيش الوطن وجيش الشعب.

3. وان اهمية الجيش يتمثلان بالعون كونهما ردئاً للشعب يقفان الى جانب الشعب في مسيرته نحو التقدم والرقي والتحضر وفي جميع المحن والحوادث الاستثنائية كالكوارث مثل الفيضانات والزلازل والحرائق والاعاصير وفي حالة النفير العام يتحول كل رجال الشعب الى الجيش بصيغة التطوع او بصيغة التجنيد او بصيغة تشكيل الجيوش الشعبية الرديفة للجيوش الرسمية.

4. وان الصنف الثاني من الجيوش يكون الانتماء اليها عبر التطوع فقط فهي تمثل مهنة للمتطوعين أي لأفرادها كأي مهنة اخرى في المجتمع كالمهندسين والأطباء والمدرسين... الخ.

5. وان اهداف المنتمين الى جيوش المتطوعين هو للحصول على وظيفة وراتب للمعيشةوللدفاع عن الوطن.

6. وان علاقة هكذا جيوش بشعوبها تكون رخوة وغالباً ما تكون متعالية على الشعب ويسهل التفريق بينها وبين شعوبها رغم الانضباط الصارم والتربية الوطنية لأن هذه الجيوش تشعر انها فئة من فئات الشعب وليس كل الشعب.

7. وان العقيدة العسكرية هي عقيدة الشعب والأمة.

8. وان عقيدة الجيوش الاستعمارية ترتكز على غزو الامم والشعوب. ثم احتلالها واستعبادها ونهب خيرات الامم والشعوب.

9. وان جيوش الامة العربية يجب ان تؤسس وتشكل وتقام على الاسس التي قام عليها جيش الرسالة الاول من حيث العقيدة والإيمان والصدق والإخلاص والمهام والأهداف والأعداد والتربية والتعبئة والحشد العام فتكون عقيدتها وطنية عربية رسالية انسانية وأهدافها ومهامها وطنية قومية انسانية.

10. وان عقيدة جيوشنا العربية هي عقيدة لا شرقية ولا غربية وإنما هي عقيدة الامة الوسط عقيدة الرسالة الخالدة عقيدة العروبة وإسلامها الرسالي الخالد تأخذ من الامم المتطورة العلوم والمعارف والتقنيات المتطورة في كل ما تحتاجه جيوشنا نستفيد من تجاربهم الناجحة في التخطيط والتنفيذ وعلى كل المستويات الاستراتيجية والعملياتية والميدانية.

11. وان الجيوش العربية تمثل روح الامة وإرادتها وحصنها الحصين وتمثل عنوان نهوض الامة وتقدمها وتطورها.

يتبع..

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة