حفل تتويج ريال مدريد بكأس العالم للاندية وتوزيع الجوائز للمرة الثالثة في التاريخ ! مودريتش افضل لاعب               بالفيديو.. رونالدو يهدي ريال مدريد كأس العالم للأندية 2017               موسكو تتهم واشنطن بتجنيد 'بقايا الإرهابيين' في سوريا               الحشد الشعبي يطلق الرصاص على محتجين مسيحيين قرب الموصل               خبير امني محذرا: 100 الف داعشي مازالوا في المناطق المحررة               الحلبوسي يقرر إيقاف عمل قناة الشرقية في الانبار               التعليم العالي تعتزم تطبيق نظام المقررات في عدد من الجامعات               "قدماه سبقته إلى الجنة".. القعيد "إبراهيم" تمنى الشهادة لأجل فلسطين فنالها              

بسبب فساد المالكي : اعتقال مدير وانتحار نائبه لشركة الطيران الكورية

أخبار عراقية
الجمعة, 22 أيلول 2017

اقدم نائب رئيس شركة الطيران الكورية الجنوبي على الانتحار بسبب صفقة فساد اتهم بها تتعلق بشراء 24 طائرة مقاتلة خفيفة من العراق في عهد حكومة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي .
واثيرت شبهات فساد في صفقة الطائرات التي وقعها المالكي في 11 كانون الثاني 2013 مع كوريا الجنوبية والتي على اثرها انتحر نائب رئيس الشركة الكوري الجنوبي وادى الى سجن صاحب الشركة حيث احدثت هذه الصفقة فضحية مدوية في كوريا الجنوبية بسبب حالة الفساد بين المفاوضين العراقيين المقربين من المالكي وبعلمه والكوريين الجنوبيين.
وقال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بيان أصدره مكتبه حينها ، إن الطائرات وهي من طراز T-50IQ، ستستخدم لأغراض التدريب والعمليات العسكرية المتوسطة، مضيفا أن الصفقة تهدف إلى رفع أداء وزارتي الدفاع والداخلية.
وينتظر مراقبون ان يفتح هذا الملف الذي قد يطيح باسماء كبيرة في الحكومة السابقة حيث ان الكوريين اعترفوا بوجود فساد في هذه الصفقة التي دفع العراق اكثر من مليار دولار .
ويرى عسكريون ان هذه الصفقات الفاسدة التي وقعت في زمن المالكي سببت انهيار الجيش العراقي في حزيران 2014 وادت الى افلاس الخزينة التي كانت اغلبها مخصص للعمولات والفساد دون مراعاة المؤسسة العسكرية ومتطلباتها.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة