أحداث كركوك تثير انقسامات في الولايات المتحدة               الجبوري يدعو العوائل التي غادرت المدينة للعودة إلى منازلهم               ضبط 100 الف تأشيرة دخول مزيفة في ايران الى العراق               العبادي محذرا أربيل: إقحام "بي كا كا" في كركوك بمثابة إعلان حرب‎               "تسونامي الدولار".. صدام حسين أول من فطن له والقذافي خانه الزمن               تعنت كردي يفتح أبواب المواجهة العسكرية مع بغداد               الحديثي : القوات الاتحادية تعيد انتشارها بكركوك والمناطق التي كانت تتواجد فيها قبل دخول داعش               سليماني يصل الى دوكان              

اليابان تستورد الروبوتات من روسيا

تكنولوجيا
الجمعة, 22 أيلول 2017

وتستورد اليابان الروبوتات للعمل في وحدات الشرطة والإنقاذ والتدخل السريع في حالات الطوارئ.

وقال ناطق باسم الشركة إن الروبوتات الروسية الحديثة تسمح بمعاينة مواقع الكوارث تكنولوجية عن بعد.

أما الروبوت الروسي فهو قادر على فتح الباب والدخول في منشأة وصعود السلم إذا اقتضى الأمر. وبوسع مشغليه فحص المنشآت من الداخل، وجمع المعلومات عن وجود غازات في الجو وعن الحرائق واتخاذ قرار بإخمادها.

فوكوشيما

يذكر أن الروبوت ذاتي الحركة المصنع في شركة "سيرفوسيلا" الروسية خفيف الوزن، ويمكن نقله في حقيبة ظهر، الأمر الذي يسمح باستخدامه في الأراضي الوعرة وأماكن الكوارث الطبيعية والتكنولوجية.

وبإمكان الروبوت الوقوف عموديا والسير إلى الأمام والخلف والصعود والنزول والاستدارة إلى اليمين واليسار، ما يزيد من استقراره.

يذكر أن الحكومة اليابانية بدأت، بعد وقوع الحادث في محطة "فوكوشيما" الذرية، بالاهتمام بتطوير الروبوتات وغيرها من التقنيات واستيرادها من بلدان أخرى.

https://www.youtube.com/watch?v=sZ_-yb-TN9M

المصدر: سلاح روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة