الى الذين سيحكمون غدا…نقول …؟..نظرية التعتيم والتغليس في العراق               ورقة التوت الايرانية               بالمشمش..ائتلاف المالكي:س”نفعل قانون من أين لك هذا ؟”               عبداللهيان للحلبوسي لاتكذب ..التسجيل الصوتي موجود!               الآلوسي يدعو العبادي إلى حل مجلس النواب لأنه “مجلس باطل”               مباحثات بريطانية إيرانية حول الحكومة في العراق               القيادة العامة للقوات المسلحة بيان بمناسبة ذكرى رد العدوان الايراني في 22 أيلول 1980               "النجوم التركية" تتألق في سماء إسطنبول بجوار "بوينغ 777"              

استخبارات: صواريخ كيم جونغ أون قد تصل الولايات المتحدة العام الجاري

أخبار عربية وعالمية
الإثنين, 20 تشرين الثاني 2018

قالت المخابرات الوطنية لكوريا الجنوبية إن جارتها الشمالية قد تصنع صاروخا باليستيا عابرا للقارات يكون قادرا على بلوغ الولايات المتحدة العام الجاري.

وأشار موظفو المخابرات الكورية الجنوبية في خطابهم أمام نواب برلمان البلاد إلى أن موقع بونغيري النووي في كوريا الشمالية جاهز للإطلاق "في أي وقت ".

وأضافوا في الوقت ذاته أنهم لم يسجلوا أية إشارات حول التحضير لإجراء تجربة نووية في القريب العاجل.

يذكر أن الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية ازدادت توترا في الأشهر الأخيرة بسبب البرنامج النووي لكوريا الشمالية. فقد أجرت بيونغ يانغ في يوليو/تموز الماضي تجربتين لنماذج الصاروخ الباليستي العابر للقارات. وفي نهاية أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول الماضيين قامت كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ متوسط المدى فوق الأراضي اليابانية. وفي الـ3 من سبتمبر/أيلول الماضي أعلنت بيونغ يانغ قيامها بتجربة ناجحة للرأس الهيدروجيني. ونتيجة ذلك شدد مجلس الأمن الدولي عقوباته المفروضة على كوريا الشمالية.

المصدر: تاس

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة