فديو....الجلسة الافتتاحية لقمة منظمة التعاون الإسلامي في دورتها الثالثة عشرة               أردوغان: عاصمة فلسطين هي القدس من الآن فصاعدا               أحزاب البرلمان التركي تدعو العالم للاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين               البيان الختامي لقمة القدس.. خارطة طريق من 23 بندا للتصدي لقرار ترامب               نائبة : الحشد الشعبي المتواجدة في الانبار قام بفتح مكاتب حزبية والانتماء لاحزاب سياسية               برلماني : عشرون منفذا حدوديا غير شرعي شمال العراق               نائبة: شحنة صدر الدجاج الصيني المسرطن دخلت العراق ووصلت الى بغداد               ( مكالمات مجهولة ) ترعب ملايين الروس .. ومصدرها سوريا              

الخارجية والنزاهة ترفع دعوى ضد الشباني

أخبار عراقية
الجمعة, 24 تشرين الثاني 2017

اعلنت وزارة الخارجية العراقية وهيأة النزاهة، اليوم الخميس، لجوئهما للقضاء ضد النائب غزوان الشباني بعد تصريحات له اعتبرتها بالمسيئة، فيما حذرتا وسائل الاعلام ترويج الاشاعات والاساءة بدوافع التشهير.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد محجوب في بيان  ” تهيب الوزارة وسائل الاعلام الى تحري الدقة والمصداقية وتجنب ترويج الإشاعات والاساءة بدوافع التشهير، وعلى وجه الخصوص الاخبار التي تم تداولها في قضية نقل السفراء والتي جرت وفق القانون الذي ينص على ان عمل السفير في البعثة يكون لخمس سنوات يعقبها سنتين في المركز، وتتم عملية النقل بشكل سنوي ولكل سفير أنهى مدة عمله القانونية خارج العراق أو داخله”.

واضاف البيان” كما اننا نحذر من نقل وترويج التصريحات المسيئة التي أطلقها أحد النواب والتي تحمل اتهامات مباشرة وبدون دليل لمسؤولين اخرين في الوزارة”، مؤكدة” انها ستلجأ الى محكمة النشر والمحاكم المختصة الأخرى، وأنها لن تتوانى في الملاحقة القضائية بغض النظر عن صدور هذه الاتهامات عن جهة اعلامية او شخصية نيابية لم تراعي المصداقية وأنجرت الى حرب إعلامية تُشن على الوزارة من جهات مشبوهة قد تضررت من اعلاء صوت العراق في المحافل الدولية وأخذِ حجمه الطبيعي ودوره الفاعل”.

واشار البيان” وفِي الوقت ذاته تشيد الوزارة بالمسؤولية العالية التي تتحلى بها اغلب وسائل الاعلام الوطنية والدولية التي ترفض الانجرار وراء هذه الاكاذيب وعدم اعادة نشرها لمخالفتها مباديء المهنية والدقة”.

من جانبها نفت هيأة النزاهة ، ادعاءات إصدار جوازات دبلوماسية لعدد من منتسبيها.

وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي للهيأة تلقته «الجورنال نيوز» ،انه “في الوقت الذي تؤكد الهيأة فيه باستمرار ولأكثر من مرة ضرورة تكاتف جهود مُؤسسات الدولة كافة مع الأجهزة الرقابية الوطنية في حربها على الفساد والمفسدين، بيد أنها تستغرب من تكرار نشر المعلومات المضللة من البعض، فقد تكررت ولأكثر من مرة صدور تصريحات لبعض أعضاء مجلس النـواب ترمي إلى النيل من جهود الأجهزة الرقابية وتحاول تضليل الرأي العام؛ من أجل تحقيق أهداف بعيدة كل البعد عن المصلحة العامة، كان آخرها ما ورد على لسان أحد أعضاء مجلس النواب بتاريخ ( 22/11/2017) من تصريح تناقلته العديد من وسائل الإعلام ادعى فيه قيام وزارة الخارجية بإصدار جوازات دبلوماسية لعدد من محققي و مُوظفي هيأة النزاهة”.

واضاف ان “الهيأة في الوقت الذي تنفي فيه ذلك جملة وتفصيلا، فإنها تؤكد شروعها باتخاذ إجراءات قانونية صارمة بحقه، وكذا بحق كل من يحاول النيل من سمعتها أو تضليل الرأي العام لغايات أو مرام خاصة، وستقوم الهيأة بالإعلان عن تفاصيل تلك الإجراءات لاحقا”.

وكان النائب عن كتلة الاحرار غزوان الشباني قد أصدر، امس الاربعاء ، بيانا صحفيا، طالب فيه بفتح تحقيق فوري وعاجل بشإن اصدار جوازات دبلوماسية لموظفين في هيئة النزاهة، معتبرا ان ذلك مخالفا للقانون.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة