أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 24/02/2018               متحدث الحكومة التركية: نعمل من أجل تسلم "صالح مسلم" من تشيكيا               تركيا تكشف تفاصيل اعتقال صالح مسلم في براغ               لجنة برلمانية: الحكومة رفضت مقترحات الكتل بشان الموازنة               القانونية النيابية: لايجوز منع مزدوجي الجنسية من الترشح للانتخابات               انتخابات العراق.. متنفذون يشترون أصوات الفقراء               حداد يطالب بطرد البياتي من قائمة النصر               الوطن السعودية : الحريري يطلب من العراق إيقاف زيارة قادة الميليشيات الى بيروت              

قرية سويسرية تعرض 25 ألف دولار لمن يعيش فيها

فن ومنوعات
الجمعة, 24 تشرين الثاني 2018

تشكو القرى الجبلية في سويسرا، مثل مناطق أوروبية أخرى، من هجرة سكانها لها، ما اضطر المدارس إلى الإغلاق بسبب قلة أعداد التلاميذ، وتتحول المنازل السكنية إلى أماكن موسمية لقضاء العطل.

ولمواجهة هذه المشكلة، بدأت قرية ألبينن الواقعة على ارتفاع 1300 متر فوق مستوى سطح البحر والمطلة على وادي الرون في جبال الألب، البحث عن حل لهذه المشكلة بعد رحيل عائلتين منها مؤخرا، فلم يتبق سوى خمسة أطفال في سن الدراسة.

وطرح بعض سكان القرية حلا بسيطا يتخلص في دفع مبلغ للوافدين الجدد، وهي المبادرة التي وقّع عليها 94 شخصا (أي نصف السكان تقريبا) وتم إيداعها لدى البلدية، حيث تقرر أن يتم التصويت عليها من طرف الناخبين في القرية يوم 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وتنص المبادرة على إقرار حوافز لمن يقرر الانتقال للإقامة في القرية وتجديد مبنى قديم أو تشييد بيت جديد، بقيمة 25000 فرنك لكل بالغ و10000 لكل طفل (1 فرنك = 1.03 دولار)، لكن بشرط أن تقل أعمار الراغبين عن أربعين عاما وأن يتعهد المستفيدون من هذه الحوافز بالعيش والإقامة في القرية لفترة لا تقل عن عشرة سنوات كاملة.

جدير بالذكر أن ألبينن مثلها مثل القرى المتناثرة في جبال الألب، تتميز بالعديد من المزايا، منها المنظر الطبيعي الرائع جدا والهواء النقي والشمس الساطعة في معظم أيام السنة.

المصدر: swissinfo.ch

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة