أفضل مشروب للوقاية من مرض السكري               ابتكار دراجة هوائية ذاتية القيادة (فيديو)               "السبع الكبرى" تطالب بمعاقبة كل من يثبت تورطه في اختفاء خاشقجي               العبادي ينتقد قرار القضاء الإداري ويرفض عودة الفياض لمناصبه               أما كفى ظلماً بحق منتسبي الجيش السابق؟               مصدر برلماني:رئاسة البرلمان تلغي بث الجلسات النيابية خلافا للشفافية               عصابة الكربولي والفنون اللصوصية               وزارة العدل:مرسوم جمهوري بإحالة المالكي وعلاوي والنجيفي على التقاعد              

توقيع اتفاقية لربط الكهرباء بين سوريا والعراق وإيران

أخبار عراقية
السبت, 25 تشرين الثاني 2018

وقع وزير الكهرباء السوري، محمد زهير خربوطلي، مع نظيره العراقي، قاسم محمد الفهداوي، اتفاقية أولية لدراسة ربط الطاقة الكهربائية بين العراق وسوريا وإيران.

وذكرت وكالة الانباء السورية، ان “الجانبين اتفقا خلال اجتماعهما في مبنى وزارة الكهرباء العراقية، أمس الخميس، على أن تقوم اللجان الفنية المختصة في البلدين بالاجتماع وتحديد المتطلبات اللازمة لغرض تنفيذ ما تم الاتفاق عليه واستكمال النقاشات مع الجانب الإيراني لوضع الصيغ النهائية لتبادل الطاقة”.

واضافت الوكالة السورية، ان “الجانبين بحثا إمكانيات تبادل الخبرات في مجالات الطاقة وسبل الاستفادة من الموارد الصناعية المتوفرة في البلدين”.

وأكد الوزير خربوطلي أن “توقيع البروتوكول النهائي للاتفاق سيتم الشهر المقبل بمدينة دمشق بين الوزارات الثلاث السورية والإيرانية والعراقية”.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة