عشر " لحظات مذهلة " لا يمكن تصديقها إن لم تكن سجلت بالفعل               ايران وانتفاضة البصرة المغدورة               ابتكار مستحضر آمن وفعال لعلاج السرطان               "المحار" يعالج السرطان دون آثار جانبية!               علماء: زهاء نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي               تحالف سائرون : فالح الفياض خارج حساباتنا لتسلم منصب رئيس الوزراء               رئيس البرلمان الجديد يتهم حيدر العبادي بشن حملة مضللة ضد البرلمان               العراق يستدعي سفيره في طهران للتحقيق معه لسوء سلوكه مع العراقيين              

محكمة سعودية تصدر حكمها بحق الفنان ناصر القصبي

فن ومنوعات
الأحد, 26 تشرين الثاني 2018

قررت محكمة الاستئناف بالرياض تنفيذ حكم قضائي ضد المسلسل السعودي "طاش ما طاش" وبطليه ناصر القصبي، وعبد الله السدحان، بسداد مبلغ مليون و300 ألف ريال للمخرج عامر الحمود.

وتعود تفاصيل القضية إلى إصدار حكم بتعويض المخرج الحمود بمبلغ مليون و300 ألف ريال (ما يعادل 300 ألف و467 دولارا)، وذلك بسبب استيلاء القصبي والسدحان على المسلسل، والاستمرار في تصويره وإنتاجه عدة سنوات.

وأكد محمد السنيدي، المحامي ووكيل المخرج السعودي عامر الحمود، لصحيفة "سبق" السعودية، تنفيذ الحكم الصادر ضد المسلسل وبطليه.

وقال السنيدي: إنه "تم تنفيذ الحكم من قاضي التنفيذ ضد الفنانين لمصلحة المخرج الحمود، بعد أن اكتسب الحكم الدرجة القطعية وأصبح واجب النفاذ".

وأضاف محامي المدعي: "محكمة الاستئناف أصدرت قرارها بأحقية المخرج الحمود للحقوق الفكرية لمسمى مسلسل "طاش ماطاش"، لتعاقده مع الوزارة باسمه واسم مؤسسته، وإنفاذا لقرار لجنة حقوق المؤلف بوزارة الإعلام".

يذكر أن الخلاف على اسم "طاش ما طاش" بدأ منذ الجزء الثالث للمسلسل عام 1996، بين مخرج ومنتج ومنفذ الجزأين الأولين عامر الحمود، وبطلي المسلسل عبدالله السدحان، وناصر القصبي، اللذين أكملا إنتاج العمل على شاشة التلفزيون السعودي قبل انتقالهما إلى قناة"MBC" في عام 2005.

وشهد الخلاف تطورا قانونيا عندما أصدرت لجنة حقوق المؤلف قبل نحو ست سنوات قرارا يقضي بحق الحمود، في امتلاك اسم المسلسل، وتعويضه عن استغلال الاسم منذ الجزء الثالث حتى الجزء الثامن عشر، وهو القرار الذي اعترض عليه السدحان والقصبي لدى ديوان المظالم قبل أن يصدر الحكم.

المصدر: سبق السعودية

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة