فديو....الجلسة الافتتاحية لقمة منظمة التعاون الإسلامي في دورتها الثالثة عشرة               أردوغان: عاصمة فلسطين هي القدس من الآن فصاعدا               أحزاب البرلمان التركي تدعو العالم للاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين               البيان الختامي لقمة القدس.. خارطة طريق من 23 بندا للتصدي لقرار ترامب               نائبة : الحشد الشعبي المتواجدة في الانبار قام بفتح مكاتب حزبية والانتماء لاحزاب سياسية               برلماني : عشرون منفذا حدوديا غير شرعي شمال العراق               نائبة: شحنة صدر الدجاج الصيني المسرطن دخلت العراق ووصلت الى بغداد               ( مكالمات مجهولة ) ترعب ملايين الروس .. ومصدرها سوريا              

بيع مقتنيات "مونيه" الشخصية بـ 11 مليون $

فن ومنوعات
الإثنين, 27 تشرين الثاني 2017

بيعت مجموعة المقنيات الشخصية للفنان الفرنسي "كلود مونيه" في دار مزادات "كريستي" في هونغ كونغ بـ 11 مليون دولار.

 

وأعلنت "دار كريستي" أن مقتنيات الفنان "مونيه" قد عرضت للبيع، يوم الأحد 26 نوفمبر الجاري، حيث بيعت النظارات المستديرة ذات الإطار الذهبي، بـ 51.5 ألف دولار، والتي قيمت قبل افتتاح المزاد بـ 1000-1500 دولار.

كما عرضت دار المزادات 54 قطعة من مقتنيات "مونيه"، بما فيها مجموعة من الرسومات واللوحات والصور الفوتوغرافية والرسائل وغيرها من المقتنيات الشخصية.

وكانت اللوحة الزيتية بقياس (59.6 – 73) للفنان الانطباعي عن الصخور والبحر أغلى مبيعات هذا المزاد، إذ بلغ سعرها 4.6 مليون دولار.

يعد الرسام طكلود مونيه" (1840-1926) رائد المدرسة الانطباعية في العالم، فبعد أن أنجز لوحته الشهيرة عام 1872 وسماها "انطباع شمس مشرقة" باستعمال أسلوب جديد في الرسم، اشتق اسم المدرسة الفنية الجديدة من اسم لوحته "الانطباعية".

المصدر: إنترفاكس

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة