عشر " لحظات مذهلة " لا يمكن تصديقها إن لم تكن سجلت بالفعل               ايران وانتفاضة البصرة المغدورة               ابتكار مستحضر آمن وفعال لعلاج السرطان               "المحار" يعالج السرطان دون آثار جانبية!               علماء: زهاء نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي               تحالف سائرون : فالح الفياض خارج حساباتنا لتسلم منصب رئيس الوزراء               رئيس البرلمان الجديد يتهم حيدر العبادي بشن حملة مضللة ضد البرلمان               العراق يستدعي سفيره في طهران للتحقيق معه لسوء سلوكه مع العراقيين              

بيع مقتنيات "مونيه" الشخصية بـ 11 مليون $

فن ومنوعات
الثلاثاء, 28 تشرين الثاني 2018

بيعت مجموعة المقنيات الشخصية للفنان الفرنسي "كلود مونيه" في دار مزادات "كريستي" في هونغ كونغ بـ 11 مليون دولار.

 

وأعلنت "دار كريستي" أن مقتنيات الفنان "مونيه" قد عرضت للبيع، يوم الأحد 26 نوفمبر الجاري، حيث بيعت النظارات المستديرة ذات الإطار الذهبي، بـ 51.5 ألف دولار، والتي قيمت قبل افتتاح المزاد بـ 1000-1500 دولار.

كما عرضت دار المزادات 54 قطعة من مقتنيات "مونيه"، بما فيها مجموعة من الرسومات واللوحات والصور الفوتوغرافية والرسائل وغيرها من المقتنيات الشخصية.

وكانت اللوحة الزيتية بقياس (59.6 – 73) للفنان الانطباعي عن الصخور والبحر أغلى مبيعات هذا المزاد، إذ بلغ سعرها 4.6 مليون دولار.

يعد الرسام طكلود مونيه" (1840-1926) رائد المدرسة الانطباعية في العالم، فبعد أن أنجز لوحته الشهيرة عام 1872 وسماها "انطباع شمس مشرقة" باستعمال أسلوب جديد في الرسم، اشتق اسم المدرسة الفنية الجديدة من اسم لوحته "الانطباعية".

المصدر: إنترفاكس

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة