رفض واستنكار لتصرف نقيب المهندسين الأردنيين               هاسبل تحيط أعضاء مجلس النواب الأمريكي بجريمة قتل خاشقجي               أردوغان يعلن عن عملية عسكرية لتطهير شرقي الفرات من الإرهاب               الوطنية تخول عبد المهدي باختيار وزير الدفاع               الزوبعي:لن اتنازل عن دعوتي القضائية ضد الحلبوسي               مصدر:عبد المهدي سيسحب ترشيح الفياض للداخلية               البعث العربي الاشتراكي ارسى دعائم العدل والعدالة               علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار              

طائرة "بي-200" البرمائية الروسية تحلق للمرة الأولى

تكنولوجيا
الثلاثاء, 28 تشرين الثاني 2018

أقلعت طائرة "بي-200 تشي إس" البرمائية من مطار شركة "بيرييف" الروسية، لتقوم بأول طلعة جوية لها، يوم الاثنين 27 نوفمبر.

وأنتجت الطائرة البرمائية بطلب من وزارة الطوارئ الروسية. وتم توقيع اتفاقية إنتاج سلسلة من طائرات "بي-200 تشي إس" بين شركة "بيرييف" في مدينة إيركوتسك والوزارة، يوم 25 مايو عام 2011، وذلك في إطار المعاهدة الحكومية العامة.

ومن المفترض أن تخضع الطائرة لبرنامج التجارب والاختبارات كي تسلم إلى وزارة الطوارئ، نهاية العام الجاري.   

يذكر أن الطائرة البرمائية المتعددة المهام "بي-200 تشي إس" تستخدم لإطفاء الحرائق بواسطة سوائل خاصة.

ويسمح تصميمها بالإقلاع والهبوط باستخدام المطارات البرية، أو سطح الماء (البحر أو النهر) ما لم يتعدّ ارتفاع الأمواج 1.2 متر.

ومن الممكن تصنيع نسخ أخرى من الطائرة البرمائية لتنفيذ مهام مختلفة مثل نقل الحمولة أو الركاب، أو لاستخدامها في عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين.Реклама 50

ويبلغ وزن الطائرة عند الإقلاع 37900 كلغ، وتحلق على ارتفاع أقصى يصل إلى 8000 متر، أما السرعة القصوى لها فـ 710 كلم في الساعة، فيما يصل مدى تحليقها إلى 3600 كلم.

https://arabic.rt.com/technology/912454

المصدر: سلاح روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة