علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!               ما هكذا تورد الأبل يا صبحي حديدي.. لقد أحترقت أوراق الأخوان               ريفر يحرز لقب كأس ليبرتادوريس               "لا أستطيع التنفس"..كانت آخر كلمات خاشقجي               نائب: 50 مليون دينار الراتب التقاعدي الشهري لرئيس الجمهورية جريمة أخلاقية وسرقة للمال العام               الغريري:المليشيات حولت ناحية جرف الصخر إلى سجون سرية               تيار الحكمة: تأجيل التصويت على أربع وزارات إلى العام المقبل              

تعرف على سلاح روسيا الجديد (( السيف الضوئي ))

تكنولوجيا
الإثنين, 4 كانون الأول 2018

بدأت روسيا في اختبار سلاحها الجديد ”السيف الضوئي“، والذي أنتجته شركة ”شفابي“ الروسية، وتتلخص وظيفة الجهاز المعروف باسم ”سجاتيه“ أو ”إم إل كا“ في قدرته على تعمية أسلحة العدو الهجومية، وتعمية الطائرات والصواريخ والقنابل الموجهة من على بعد عشرات الكيلومترات عن مصدر الإشعاع.

كما يستطيع السلاح أن يعمي بصريات الدبابات والآليات المدرعة، وأجهزة تنشين الصواريخ المضادة للدبابات، والتغلب على الدبابات من دون أن يقتل أحدا. هذا بالأضافة إلى حجمة الصغير، والذي يتيح إمكانية وضعه في السيارة بسهولة. ومن المنتظر أن يحصل الجيش الروسي على السلاح في أقرب وقت.

المصدر : أنباء روسيا

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة