عشر " لحظات مذهلة " لا يمكن تصديقها إن لم تكن سجلت بالفعل               ايران وانتفاضة البصرة المغدورة               ابتكار مستحضر آمن وفعال لعلاج السرطان               "المحار" يعالج السرطان دون آثار جانبية!               علماء: زهاء نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي               تحالف سائرون : فالح الفياض خارج حساباتنا لتسلم منصب رئيس الوزراء               رئيس البرلمان الجديد يتهم حيدر العبادي بشن حملة مضللة ضد البرلمان               العراق يستدعي سفيره في طهران للتحقيق معه لسوء سلوكه مع العراقيين              

بيع نقوش لبيكاسو بـ 1.9 مليون يورو

فن ومنوعات
الإثنين, 4 كانون الأول 2018

بيعت في مزاد علني بباريس مجموعة نقوش لبيكاسو تتكون من 100 لوحة يطلق عليها "سويت أوف وولارس" (suite of wollars) بمبلغ 1.9 مليون يورو.

وأبدع بيكاسو هذه المجموعة من النقوش خلال أعوام 1930-1937 بطلب من أمبرويز وولار، الذي كان أول فرنسي يتاجر بأعمال بابلو بيكاسو، حيث استمرت علاقتهما خلال المرحلتين "الوردية" و"الزرقاء" التي تعتبر بداية أعماله الفنية. بعدها رفض وولار التعامل مع بيكاسو لعدم رضاه عن تجارب بيكاسو التكعيبية.

بلغت نسخ هذه المجموعة التي باعها التاجر الفرنسي 310 نسخ، اشترى إحداها المتحف البريطاني عام 2011 بمبلغ مليون جنيه إسترليني.

أما المجموعة الحالية فلم يكشف عن اسم الشخص أو الجهة التي اشترتها.

المصدر: فيستي.رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة