تعليق مسؤول روسي على انسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان               روسيا أول فريق يتأهل للدور الثاني "منطقيا" على حساب مصر في المونديال               روسيا ترشح نفسها لعضوية مجلس حقوق الإنسان الدولي               الإعلان عن تشكيل «مؤتمر وطني لإنقاذ العراق»               أردوغان: الأتراك هم من يقررون مستقبل بلادهم وليس سعر الصرف               اردوغان: حققنا نموا في اقتصادنا وزيادة بالقدرة الشرائية لشعبنا وخفضنا التضخم إلى 10%               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 19/06/2018               واشنطن تنسحب رسميا من مجلس حقوق الإنسان بسبب دفاعه عن الفلسطينيين              

بيع نقوش لبيكاسو بـ 1.9 مليون يورو

فن ومنوعات
الإثنين, 4 كانون الأول 2018

بيعت في مزاد علني بباريس مجموعة نقوش لبيكاسو تتكون من 100 لوحة يطلق عليها "سويت أوف وولارس" (suite of wollars) بمبلغ 1.9 مليون يورو.

وأبدع بيكاسو هذه المجموعة من النقوش خلال أعوام 1930-1937 بطلب من أمبرويز وولار، الذي كان أول فرنسي يتاجر بأعمال بابلو بيكاسو، حيث استمرت علاقتهما خلال المرحلتين "الوردية" و"الزرقاء" التي تعتبر بداية أعماله الفنية. بعدها رفض وولار التعامل مع بيكاسو لعدم رضاه عن تجارب بيكاسو التكعيبية.

بلغت نسخ هذه المجموعة التي باعها التاجر الفرنسي 310 نسخ، اشترى إحداها المتحف البريطاني عام 2011 بمبلغ مليون جنيه إسترليني.

أما المجموعة الحالية فلم يكشف عن اسم الشخص أو الجهة التي اشترتها.

المصدر: فيستي.رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة