البعث العربي الاشتراكي ارسى دعائم العدل والعدالة               علاوي:لن يستقر العراق وحيتان الفساد من تصنع القرار               المالكي:لو ألعب لو أخربط الملعب..أنا النائب الشيعي الوحيد لبرهم صالح!!               ما هكذا تورد الأبل يا صبحي حديدي.. لقد أحترقت أوراق الأخوان               ريفر يحرز لقب كأس ليبرتادوريس               "لا أستطيع التنفس"..كانت آخر كلمات خاشقجي               نائب: 50 مليون دينار الراتب التقاعدي الشهري لرئيس الجمهورية جريمة أخلاقية وسرقة للمال العام               الغريري:المليشيات حولت ناحية جرف الصخر إلى سجون سرية              

بيع نقوش لبيكاسو بـ 1.9 مليون يورو

فن ومنوعات
الإثنين, 4 كانون الأول 2018

بيعت في مزاد علني بباريس مجموعة نقوش لبيكاسو تتكون من 100 لوحة يطلق عليها "سويت أوف وولارس" (suite of wollars) بمبلغ 1.9 مليون يورو.

وأبدع بيكاسو هذه المجموعة من النقوش خلال أعوام 1930-1937 بطلب من أمبرويز وولار، الذي كان أول فرنسي يتاجر بأعمال بابلو بيكاسو، حيث استمرت علاقتهما خلال المرحلتين "الوردية" و"الزرقاء" التي تعتبر بداية أعماله الفنية. بعدها رفض وولار التعامل مع بيكاسو لعدم رضاه عن تجارب بيكاسو التكعيبية.

بلغت نسخ هذه المجموعة التي باعها التاجر الفرنسي 310 نسخ، اشترى إحداها المتحف البريطاني عام 2011 بمبلغ مليون جنيه إسترليني.

أما المجموعة الحالية فلم يكشف عن اسم الشخص أو الجهة التي اشترتها.

المصدر: فيستي.رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة