حداد يطالب بطرد البياتي من قائمة النصر               الوطن السعودية : الحريري يطلب من العراق إيقاف زيارة قادة الميليشيات الى بيروت               أسهل وأرخص وأسرع طريقة لتنقية المياه               أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية يوم 22/02/2018               المعلمون يتظاهرون في بغداد وتمكنوا اقتحام بوابة وزارة الماليه               تجميد ملف تحقيق يدين المالكي ومسؤولين كبار               الحلبوسي يعين احمد كريم والوزير يكلف حميد عويد               الدهلكي: بعض الكتل السياسية في البرلمان تعيق تمرير الموازنة              

الحريري: لبنان يرفض قرار ترامب ويعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني

أخبار عربية وعالمية
الخميس, 7 كانون الأول 2018

بيروت/ وسيم سيف الدين/ الأناضول

اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، اليوم الأربعاء، الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، "مرفوض" من بلاده والعالم العربي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في خطاب متلفز، اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إلى المدينة.

وقال الحريري، في بيان، إن "لبنان يندد ويرفض هذا القرار، ويعلن في هذا اليوم أعلى درجات التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في قيام دولة مستقلة عاصمتها القدس".

واعتبر الحريري أنّ قرار ترامب "ينذر بمخاطر تهب على المنطقة".

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا لقرارات المجتمع الدولي.

فيما تحذر دول عربية وإسلامية وغربية ومؤسسات دولية من أن نقل السفارة إلى القدس سيطلق غضبا شعبيا واسعا في المنطقة، ويقوّض تماما عملية السلام المتوقفة منذ 2014. 

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة