تخبط مفوضية الانتخابات ينذر بأزمة خانقه وتراشق إعلامي بين أعضائها بسبب تزوير النتائج               المحكمة الاتحادية تصدر بياناً بشأن إجراءات الطعن في الانتخابات               الكاكائي يأتي ب 3 أدلة دامغة على عدم اهلية الانتخابات مطلقا               القمة الإسلامية تندد بفظاعات إسرائيل وتهدد بإجراءات ضد دول تنقل سفاراتها إلى القدس عاصمة فلسطين               نتائج نهائية.. كتلة "سائرون" بزعامة الصدر تتصدر الانتخابات البرلمانية في العراق               سفراء خمسة دول إقليمية في ضيافة الصدر               بالأسماء: 16 مرشحا أصواتهم “صفرية” في الانتخابات العراقية               مجلس شيوخ عشائر العراق ينعي الشهيد البطل الفريق اول الركن اياد فتيح الراوي الذي توفي في احد معتقلات الحكومه الحاليه في بغداد              

الحريري: لبنان يرفض قرار ترامب ويعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني

أخبار عربية وعالمية
الخميس, 7 كانون الأول 2018

بيروت/ وسيم سيف الدين/ الأناضول

اعتبر رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، اليوم الأربعاء، الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل، "مرفوض" من بلاده والعالم العربي.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في خطاب متلفز، اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إلى المدينة.

وقال الحريري، في بيان، إن "لبنان يندد ويرفض هذا القرار، ويعلن في هذا اليوم أعلى درجات التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في قيام دولة مستقلة عاصمتها القدس".

واعتبر الحريري أنّ قرار ترامب "ينذر بمخاطر تهب على المنطقة".

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا لقرارات المجتمع الدولي.

فيما تحذر دول عربية وإسلامية وغربية ومؤسسات دولية من أن نقل السفارة إلى القدس سيطلق غضبا شعبيا واسعا في المنطقة، ويقوّض تماما عملية السلام المتوقفة منذ 2014. 

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة