معالم بسكوف الروسية تنتظر إدراجها في قائمة تراث اليونيسكو               مادة غذائية تمنع الإصابة بالسرطان وتوقف نموه!               فاكهة يجب تناولها باعتدال لتجنب "خطرها"!               علامات غير متوقعة تدل على نقص الحديد!               صحيفة أمريكية: صواريخ روسيا المضادة للدبابات كابوس حلف الناتو!               ميلشيات سلطة أم سلطة ميلشيات؟               تهنئة الرفيق المجاهد عزة ابراهيم الامين العام لحزب البعث والقائد الاعلى للجهاد والتحرير               حزب البعث العربي الاشتراكي / قيادة قطر العراق ... تحية لثورة 17 تموز العظيمة ولقادتها في.. ذكراها الخمسين              

علماء روسيا يبتكرون دواء فريدا لعلاج الصدفية

طب وصحة
الإثنين, 11 كانون الأول 2018

الصدفية مرض جلدي مزمن ومنتشر، يتميز بظهور طفح جلدي لونه أحمر - وردي.

يعتقد بأن سبب مرض الصدفية مرتبط بمناعة الجسم الذاتية. ,يظهر المرض عادة على الجلد على شكل بقع تسمى "حطاطات" تندمج مع بعضها لاحقا مكونة لويحات. هذه الحطاطات هي مناطق التهاب مزمن وانتشار مفرط للخلايا الليمفاوية، الضامة وخلايا الجلد الكيراتينية، وتكون أوعية دموية كثيرة.

ولا تعالج الأدوية والعقاقير الطبية الموجودة حاليا المرض، بل تخفف من حدته. لذلك فإن معاهد ومراكز البحوث في مختلف أنحاء العالم تسعى لابتكار دواء لعلاج هذا المرض المزمن.

وقد ابتكر علماء من الوكالة الفدرالية للطب البيولوجي في روسيا دواء لا نظير له في العالم، حيث سيعوض عن الجزيئات الناقصة في الجسم ويمنع تطور المرض.

ويؤكد مبتكرو الدواء "ايل-36 آر أي" على أن هذا الدواء يمكنه علاج حتى حالات الصدفية المعقدة. ويقول أليكسي كولوبوف، أحد مبتكري الدواء "تكمن ميزة هذا المستحضر البيولوجي الجديد في أنه يقمع منظومة المناعة، بعكس المستحضرات المستخدمة حاليا". وحسب قوله سيصبح هذا المستحضر الأساس في معالجة مرض الصدفية في روسيا مستقبلا، وقد اجتاز بنجاح جميع الاختبارات قبل السريرية.

المصدر: وكالات

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة