بالفيديو.. إشبيلية يقصي أتلتيكو مدريد من كأس الملك               إصابة 3 أشخاص في هجوم مسلح بمدينة إسطنبول               الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر تستبعد الفريق "عنان" من قاعدة الناخبين               تركيا.. توقيف 14 شخصًا بينهم القيادي في "داعش" الإرهابي كفاح بشير حسين واثنين آخرين               41 قتيلا بينهم مسؤول أمني رفيع في تفجيري بنغازي               الكشف عن عدد القواعد الامريكية بالعراق               جاويش أوغلو: إذا لم توقف أمريكا الإرهابيين في منبج فسنقوم نحن بذلك               أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما              

علماء روسيا يبتكرون دواء فريدا لعلاج الصدفية

طب وصحة
الإثنين, 11 كانون الأول 2018

الصدفية مرض جلدي مزمن ومنتشر، يتميز بظهور طفح جلدي لونه أحمر - وردي.

يعتقد بأن سبب مرض الصدفية مرتبط بمناعة الجسم الذاتية. ,يظهر المرض عادة على الجلد على شكل بقع تسمى "حطاطات" تندمج مع بعضها لاحقا مكونة لويحات. هذه الحطاطات هي مناطق التهاب مزمن وانتشار مفرط للخلايا الليمفاوية، الضامة وخلايا الجلد الكيراتينية، وتكون أوعية دموية كثيرة.

ولا تعالج الأدوية والعقاقير الطبية الموجودة حاليا المرض، بل تخفف من حدته. لذلك فإن معاهد ومراكز البحوث في مختلف أنحاء العالم تسعى لابتكار دواء لعلاج هذا المرض المزمن.

وقد ابتكر علماء من الوكالة الفدرالية للطب البيولوجي في روسيا دواء لا نظير له في العالم، حيث سيعوض عن الجزيئات الناقصة في الجسم ويمنع تطور المرض.

ويؤكد مبتكرو الدواء "ايل-36 آر أي" على أن هذا الدواء يمكنه علاج حتى حالات الصدفية المعقدة. ويقول أليكسي كولوبوف، أحد مبتكري الدواء "تكمن ميزة هذا المستحضر البيولوجي الجديد في أنه يقمع منظومة المناعة، بعكس المستحضرات المستخدمة حاليا". وحسب قوله سيصبح هذا المستحضر الأساس في معالجة مرض الصدفية في روسيا مستقبلا، وقد اجتاز بنجاح جميع الاختبارات قبل السريرية.

المصدر: وكالات

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة