ذي قار تصدر حكمًا بالإعدام بحق ٧ معتقلين               الكشف عن فضيحة فساد كبرى بوزارة الصحة               البصرة .. القوات المشتركة تقمع تظاهرات بالقوة وتصيب عددًا منهم               الزراعة تشتري البساتين من المواطنين لتجريفها               الحلبوسي :العراق لايستطيع العيش بدون الحبيبة إيران               تطوير نظام "صديق - عدو" للقوات البرية الروسية               تحالف الإصلاح:أموال ملفات الفساد تبني بلد كامل               خمسين مليار دينار خسائر نفوق الأسماك              

السعودية تمنح تراخيص دور العرض السينمائي

فن ومنوعات
الإثنين, 11 كانون الأول 2019

أفادت مصادر سعودية بأن مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع برئاسة الدكتور عواد بن صالح العواد، وافق على إصدار تراخيص دور العرض السينمائي في المملكة بدءا من 2018.

جاء ذلك أثناء الجلسة المنعقدة، صباح اليوم الاثنين 11 ديسمبر.

وسوف تقوم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، بحسب بيانها "بإعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع".

كما أضافت الهيئة في بيانها الصحفي، أن "محتوى العروض للرقابة سوف يخضع لكافة معايير السياسة الإعلامية للمملكة، بما في ذلك الالتزام بتقديم محتوى هادف ولا يتعارض مع الأحكام الشرعية، ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة".

وقد قطعت الهيئة شوطا كبيرا في دراسة القطاع الذي من المتوقع أن يحدث أثرا اقتصاديا كبيرا سوف يؤدي إلى زيادة حجم السوق الإعلامية، ويحفز النمو والتنوع الاقتصادي، علاوة على خلق تجربة سينمائية متكاملة لا يقتصر دورها على الترفيه فسحب، بل يثري المشهد الثقافي للعائلة.

المصدر: وكالات

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة