ذي قار تصدر حكمًا بالإعدام بحق ٧ معتقلين               الكشف عن فضيحة فساد كبرى بوزارة الصحة               البصرة .. القوات المشتركة تقمع تظاهرات بالقوة وتصيب عددًا منهم               الزراعة تشتري البساتين من المواطنين لتجريفها               الحلبوسي :العراق لايستطيع العيش بدون الحبيبة إيران               تطوير نظام "صديق - عدو" للقوات البرية الروسية               تحالف الإصلاح:أموال ملفات الفساد تبني بلد كامل               خمسين مليار دينار خسائر نفوق الأسماك              

أعلى قطار معلق في العالم يطاول جبال الألب

تكنولوجيا
الجمعة, 15 كانون الأول 2019

زوريخ - تصل التكنولوجيا السويسرية إلى آفاق جديدة الجمعة حينما ينطلق أعلى خط قطارات معلق في العالم من أحد منتجعات جبال الألب.

وستفتتح رئيسة سويسرا دوريس لويتهارد رسميا المشروع الذي تكلف 52 مليون فرنك سويسري (52.6 مليون دولار) ويمتد من شفيتس إلى قرية ستوس الجبلية التي تقع على ارتفاع 1300 متر فوق سطح البحر في وسط سويسرا.

وتعدل العربات التي تأخذ شكل البرميل من وضعية أرضياتها بحيث يتمكن الركاب من البقاء في وضع مستقيم حتى وهي تتجه صوب مرتفعات الألب الشاهقة.

ويبدأ القطار رحلاته للجمهور الأحد وسيقطع رحلة تمتد 1738 مترا على ارتفاع يصل إلى 743 مترا بسرعة تصل إلى عشرة أمتار في الثانية.

وقال إيفان شتاينر المتحدث باسم السكك الحديدية "بعد 14 عاما من التخطيط والتشييد يشعر الجميع بالفخر بهذا القطار".

وشهدت سويسرا في منتصف العام افتتاح أطول جسر معلق في العالم للمشاة، يصل طوله إلى 494 مترا تقريبًا، ويقع على ارتفاع 84 مترًا.

ويربط الجسر الذي يحمل اسم "يوروبابرويك"، أي "جسر أوروبا"، بين قريتي زيرمات وجراتشن في بلدية راندا السويسرية.

والمثير للدهشة في هذا الجسر، ليس كونه أطول جسر معلق في العالم فقط، ولكن لأن عرضه لا يتجاوز سوى قدمين فقط، كما أنه يقف على نحو ثمانية أطنان من الكابلات.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة