فديو....برشلونة يسحق إشبيلية ويتوج بكأس إسبانيا               تنافس إيراني قد يؤدي الى إغلاق عشرات المطاحن العراقية               ماذا نستنتج من القصف الامبريالي لسوريا.. لماذا وكيف؟!؛               اضاءات من خطاب القائد عزة ابراهيم 4               أنقرة تستنكر قرار النمسا وهولندا منع الحملات الدعائية للانتخابات التركية               أردوغان: نهدف إلى دخل قومي بمستوى 2 تريليون دولار               قبسات من وحي الخطاب التاريخي للرفيق القائد شيخ المجاهدين عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي               المقاومة‌ اليرانية تواصل الإضراب في محافظات كردستان وكرمانشاه وآذربايجان الغربية واعتقال عدد من المحتجين              

الإمارات تتوج التقدم الطبي بأول عملية زراعة قلب

طب وصحة
الأحد, 17 كانون الأول 2018

أبوظبي - أجرى أطباء في مستشفى في أبوظبي بنجاح أول عملية زرع قلب في دولة الإمارات العربية من شخص متوفى كان قد تبرع بجميع أعضائه.

وكان المريض الذي خضع للعملية يعاني من حالة متأخرة من قصور القلب وأدرج اسمه على قائمة الانتظار قبل أن تتم زراعة القلب له، حسبما أفادت الخميس 14 ديسمبر/كانون الاول 2017 وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وهي المرة الأولى التي تتم فيها زراعة أعضاء من متبرعين متوفين من داخل دولة الإمارات أيضا، بحسب الوكالة، مشيرة إلى أن العملية الجراحية استغرقت ست ساعات.

ووفقا لصحيفة البيان الإماراتية أكد الفريق الطبي الذي أجرى العملية أنه تم أخذ القلب من المريض المتوفى، ووُضع في صندوق مثلج لمدة 90 دقيقة، في الوقت الذي تم فيه إعداد المريض في غرفة العمليات لتلقي القلب، وتمت زراعة القلب وتوصيل الشرايين من دون تعقيدات، إذ بدأ القلب بالنبض بعد دقائق من زراعته.

وأكد الفريق أن العملية تعد الأسرع عالمياً، حيث إن المدة القصوى لبقاء القلب خارج الجسم نحو 4 ساعات.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة في أبو ظبي إن إجراء العملية يعد "إنجازا تاريخيا يضاف إلى السجل الحافل لإنجازات الدولة".

وتضم دولة الإمارات قطاعا طبيا متقدما، وتعمل على تنشيط قطاع السياحة الصحية أملا في استقطاب مزيد من السياح إلى إماراتها.

وتسعى الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 إلى تطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية من ناحية تقديم الخدمات، وجودة وكفاية الكادر الطبي.

وتتطلع أيضا إلى ترسيخ الجانب الوقائي، وتخفيض معدل وأمراض السرطان، والأمراض المتعلقة بنمط الحياة كالسكري والقلب، لتحقيق حياة صحية وعمر مديد.

وتعمل الأجندة الوطنية على تقليل مستوى انتشار التدخين، وتطوير جاهزية النظام الصحي للتعامل مع الأوبئة والمخاطر الصحّية، لتكون دولة الإمارات الأفضل في جودة الرعاية الصحية بحلول 2021.

وتتطلع الإمارات إلى أتمتة الخدمات الصحية وتوفيرها من خلال التجهيزات والتطبيقات الذكية التي تشكل أحد المسارات الرئيسة لأعمال التطوير التي يشهدها القطاع الصحي في البلد من خلال استراتيجية 2021 الطموحة التي تجعل المريض على وجه الخصوص هو محور الطفرة النوعية المطلوبة وهو المستهدف الأساس لأعمال التطوير كافة.

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة