أفضل مشروب للوقاية من مرض السكري               ابتكار دراجة هوائية ذاتية القيادة (فيديو)               "السبع الكبرى" تطالب بمعاقبة كل من يثبت تورطه في اختفاء خاشقجي               العبادي ينتقد قرار القضاء الإداري ويرفض عودة الفياض لمناصبه               أما كفى ظلماً بحق منتسبي الجيش السابق؟               مصدر برلماني:رئاسة البرلمان تلغي بث الجلسات النيابية خلافا للشفافية               عصابة الكربولي والفنون اللصوصية               وزارة العدل:مرسوم جمهوري بإحالة المالكي وعلاوي والنجيفي على التقاعد              

موسكو تفتتح "مدينة العلم" التقنية للأطفال

تكنولوجيا
الثلاثاء, 19 كانون الأول 2018

افتتح عمدة موسكو سيرغي سوبيانين مؤخرا مركزا تعليميا جديدا لتنمية مواهب الأطفال وقدراتهم على التعامل مع أحدث التقنيات.

وأطلق على المركز الذي افتتح في جامعة موسكو للحقوق والاقتصاد اسم "مدينة العلم"، وصمم خصيصا لتنمية مواهب الأطفال وقدراتهم على التعامل مع التقنيات الحديثة وتطوير الروبوتات والآلات الميكانيكية الكهربائية، وتعليمهم التصميم الهندسي التقني واستخدام أحدث البرمجيات الحاسوبية المستخدمة في الصناعات التكنولوجية المتطورة.

وفي تعليق على افتتاح هذا المركز قال عمدة مدينة موسكو: "كان من دواعي سروري افتتاح هذه المنشأة التعليمية الهامة، لقد أذهلتني التقنيات الحديثة الموجودة فيها والبرمجيات التي ستوفر للأطفال أفضل الفرص ليتألقوا ويبدعوا في المستقبل".

يستقبل هذا المركز الأطفال من عمر الـ 14 عاما، ويضم 4 مخابر أساسية، واحدا لتعليم البرمجيات الهندسية المعمارية وآخر لبرمجيات علوم الجغرافيا، ومخبرين آخرين لتعليم التصميم الصناعي وتطوير الروبوتات والآلات الميكانيكية والكهربائية.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا باتت تولي اهتماما كبيرا بعلوم التقنية والروبوتات في السنوات الأخيرة، حتى أنها افتتحت نحو 14 مركزا لتعليمها للأطفال.

المصدر: فيستي. رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة