بالفيديو.. إشبيلية يقصي أتلتيكو مدريد من كأس الملك               إصابة 3 أشخاص في هجوم مسلح بمدينة إسطنبول               الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر تستبعد الفريق "عنان" من قاعدة الناخبين               تركيا.. توقيف 14 شخصًا بينهم القيادي في "داعش" الإرهابي كفاح بشير حسين واثنين آخرين               41 قتيلا بينهم مسؤول أمني رفيع في تفجيري بنغازي               الكشف عن عدد القواعد الامريكية بالعراق               جاويش أوغلو: إذا لم توقف أمريكا الإرهابيين في منبج فسنقوم نحن بذلك               أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما              

موسكو تفتتح "مدينة العلم" التقنية للأطفال

تكنولوجيا
الثلاثاء, 19 كانون الأول 2018

افتتح عمدة موسكو سيرغي سوبيانين مؤخرا مركزا تعليميا جديدا لتنمية مواهب الأطفال وقدراتهم على التعامل مع أحدث التقنيات.

وأطلق على المركز الذي افتتح في جامعة موسكو للحقوق والاقتصاد اسم "مدينة العلم"، وصمم خصيصا لتنمية مواهب الأطفال وقدراتهم على التعامل مع التقنيات الحديثة وتطوير الروبوتات والآلات الميكانيكية الكهربائية، وتعليمهم التصميم الهندسي التقني واستخدام أحدث البرمجيات الحاسوبية المستخدمة في الصناعات التكنولوجية المتطورة.

وفي تعليق على افتتاح هذا المركز قال عمدة مدينة موسكو: "كان من دواعي سروري افتتاح هذه المنشأة التعليمية الهامة، لقد أذهلتني التقنيات الحديثة الموجودة فيها والبرمجيات التي ستوفر للأطفال أفضل الفرص ليتألقوا ويبدعوا في المستقبل".

يستقبل هذا المركز الأطفال من عمر الـ 14 عاما، ويضم 4 مخابر أساسية، واحدا لتعليم البرمجيات الهندسية المعمارية وآخر لبرمجيات علوم الجغرافيا، ومخبرين آخرين لتعليم التصميم الصناعي وتطوير الروبوتات والآلات الميكانيكية والكهربائية.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا باتت تولي اهتماما كبيرا بعلوم التقنية والروبوتات في السنوات الأخيرة، حتى أنها افتتحت نحو 14 مركزا لتعليمها للأطفال.

المصدر: فيستي. رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة