فديو....برشلونة يسحق إشبيلية ويتوج بكأس إسبانيا               تنافس إيراني قد يؤدي الى إغلاق عشرات المطاحن العراقية               ماذا نستنتج من القصف الامبريالي لسوريا.. لماذا وكيف؟!؛               اضاءات من خطاب القائد عزة ابراهيم 4               أنقرة تستنكر قرار النمسا وهولندا منع الحملات الدعائية للانتخابات التركية               أردوغان: نهدف إلى دخل قومي بمستوى 2 تريليون دولار               قبسات من وحي الخطاب التاريخي للرفيق القائد شيخ المجاهدين عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي               المقاومة‌ اليرانية تواصل الإضراب في محافظات كردستان وكرمانشاه وآذربايجان الغربية واعتقال عدد من المحتجين              

موسكو تفتتح "مدينة العلم" التقنية للأطفال

تكنولوجيا
الثلاثاء, 19 كانون الأول 2018

افتتح عمدة موسكو سيرغي سوبيانين مؤخرا مركزا تعليميا جديدا لتنمية مواهب الأطفال وقدراتهم على التعامل مع أحدث التقنيات.

وأطلق على المركز الذي افتتح في جامعة موسكو للحقوق والاقتصاد اسم "مدينة العلم"، وصمم خصيصا لتنمية مواهب الأطفال وقدراتهم على التعامل مع التقنيات الحديثة وتطوير الروبوتات والآلات الميكانيكية الكهربائية، وتعليمهم التصميم الهندسي التقني واستخدام أحدث البرمجيات الحاسوبية المستخدمة في الصناعات التكنولوجية المتطورة.

وفي تعليق على افتتاح هذا المركز قال عمدة مدينة موسكو: "كان من دواعي سروري افتتاح هذه المنشأة التعليمية الهامة، لقد أذهلتني التقنيات الحديثة الموجودة فيها والبرمجيات التي ستوفر للأطفال أفضل الفرص ليتألقوا ويبدعوا في المستقبل".

يستقبل هذا المركز الأطفال من عمر الـ 14 عاما، ويضم 4 مخابر أساسية، واحدا لتعليم البرمجيات الهندسية المعمارية وآخر لبرمجيات علوم الجغرافيا، ومخبرين آخرين لتعليم التصميم الصناعي وتطوير الروبوتات والآلات الميكانيكية والكهربائية.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا باتت تولي اهتماما كبيرا بعلوم التقنية والروبوتات في السنوات الأخيرة، حتى أنها افتتحت نحو 14 مركزا لتعليمها للأطفال.

المصدر: فيستي. رو

أضف تعليق

* الاسم:
البريد الإلكتروني:
* عنوان التعليق :
* نص التعليق :
كود التحقق من الشخصية:
* أرقام و أحرف كود التحقق:
الرجاء كتابة الأرقام و الأحرف الظاهرة في الصورة